ايها الباحثون عن الحقيقةتحية سورية قومية اجتماعيةفي نظرة سريعة ومختصرة عن كيفية وضع منهج التفكير العملي للنهضة السورية القومية الاجتماعية وحركتها في كيفية بنيويتها الفكرية والعقائدية واليات المنهج البنائي من خلالها للامة وكيفية العمل نحو تقدمها وسيادتها واستقلالها وارتقائهاولما عيّن سعادة مفهوم التعاقد بانه بين المقبلين على الدعوة وصاحب الدعوة من اجل قضية عادلة هي قضية الامةحدد حقيقة مبادئ الحزب السوري القومي الاجتماعي على أساس هذا المفهوم وهذا المنهج في التعاقد محددا بان هذه المبادئ أصبحت تشكل قضية الامة وبما ان الحزب السوري القومي الاجتماعي هو صورة دولة الامة مصغرة ، يعني ان هذه المبادئ هي قضية الحزب السوري القومي الاجتماعي المعبرة عن سيادته واستقلاله ورقيه بصفته باعث الحركة التي ستكفل تحقيق غايته وبهذا عين سعادة هذا المنهج العملي في دستور الامة ليجعله نقطة ارتكاز كل تفكير هادف ينطلق من خلاله المقبلون على الدعوة الى التعاقد مع صاحبها ولا يمكن الخذلان فيه لأنه تعاقد مباشر مع صاحب الدعوة واصبح جزاء لا يتجزأ من اصل التعاقد عينه الذي يجيز الانتماء للحزب وللامة التي يعبر عنها بحقيقتها التامة للعمل من اجلها واسمى هذا التعاقد : عهد اليمين الذي نعلنه بالقسم . أي قسم التعاقدولما الأعضاء بحكم التعاقد أصبحوا حكما هم أعضاء الدولة السورية القومية الاجتماعية أصبحت عقيدة الحزب وقضيته تشكل عقيدتهم وقضيتهم التي هي عقيدة الامة وقضيتها وفيها يكون استقلالهم وسيادتهم وارتقائهم الاجتماعي النفسي-الماديوفيه حدد صاحب الدعوة الى القومية الاجتماعية حرفيا:"ثم ان الشارع قسّم مبادئ الحزب السوري القومي الاجتماعي الى قسمين:- يختص الأول بالعقيدة القومية الاجتماعية وينطوي على المبادئ الأساسية- ويختص الثاني برفع مستوى الامة ويشتمل على المبادئ الإصلاحيةوالقسمان يؤلفان قضية واحدة هي قضية الامة السورية وسيادتها واستقلالها وارتقائها" (مقدمة الدستور القومي الاجتماعي)هل ندرك ابعاد هذه الحقيقة وهذا المفهوم للتعاقد الذي وضع لأول مرة في التاريخ على أساس هذا المفهوم؟المفهوم القومي الاجتماعي السوري الابتكار الأصلي، عقد يتعاقد فيه طرفان من اجل طرف ثالث تذوب فيه مصلحتيهما الخاصة من اجل مصلحة قومية عليا، ...فهل هناك ارقي من هذا العقد المناقبي؟عقد التعاقد ثلاثي الأطراف.للبحث صلةلتحي سورية وليحي سعادةمذيع صفحة صوت سعادةالرفيق نبوخذ نصر