محمد بن سلمان : لا فائدة من امتلاك الاسلحة النووية التي لا يمكن استخدامها ، وايران : مستعدون للتعاون مع الشركات البيتروكمياويات السعودية

الأمير محمد بن سلمان: إذا حازت إيران سلاحا نوويا فلا بد لنا من حيازته بالمثل (فيديو)

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنه “إذا حازت إيران سلاحا نوويا فلا بد لنا من حيازته بالمثل”، مشددا على أنه “لا فائدة من حيازة الأسلحة النووية لأنه لا يمكن استخدامها”.

وفي مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، قال الأمير محمد بن سلمان: “إذا حازت إيران سلاحا نوويا فلا بد لنا من حيازته بالمثل”.

وأضاف بن سلمان: “نحن قلقون من حصول أي دولة على أسلحة نووية”، مشيرا إلى أن “أي دولة تستخدم السلاح النووي ستكون في حرب مع كل دول العالم”.

وأردف ولي العهد السعودي: “العالم لا يتحمل هيروشيما جديدة”، لافتا إلى أنه “لا فائدة من حيازة الأسلحة النووية لأنه لا يمكن استخدامها”.

إیران تعلن استعدادها للتعاون مع كبرى شركات البتروكيماويات السعودية

أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لصناعة البتروكيماويات الإيرانية مرتضی شاه‌ میرزایي عن استعداد بلاده للتعاون مع كبرى شركات البتروكيماويات مثل “سابك” السعودية.

وخلال لقائه مع السفير السعودي لدی طهران عبد الله بن سعود العنزي، أوضح مرتضی شاه‌ میرزایي أن هناك فرصا استثمارية مواتية وواعدة في صناعة البتروكيماويات الإيرانية، معربا عن استعداد إیران للتعاون مع كبرى شركات البتروكيماويات مثل “سابك” السعودية.

وأثناء لقائه الوزير السعودي الذي زار معرض “إيرانبلاست السابع عشر” للمرة الثانية، بين شاه‌ میرزایي أن إيران والسعودية، باعتبارهما قوتين إقليميتين مهمتين تمتلكان موارد كبيرة من النفط والغاز، يمكنهما توسيع تعاونهما الثنائي في هذا المجال.

كما تمت الإشارة إلى أن هناك قدرات جيدة للغاية في مجال القواعد المعرفية والمصنعين المحليين ومنفذي المشاريع ومشغلي مشاريع البتروكيماويات الإيرانية، بالإضافة إلى أن هذه الصناعة حققت إنجازات قيمة ومازالت قيد التطور یوما بعد یوم، حيث أعرب مرتضی شاه‌ میرزایي عن استعداد إیران للتعاون وتقديم هذه الفرص لشركتي”سابك” و “أرامكو” السعوديتین، واللتین تعتبران من الشرکات الكبری للمنتجات البتروكيماوية.

وأكد أنه يمكن أن یشمل التعاون الإیراني-السعودي المشترك محفظة إيران المتنوعة من المنتجات البتروكيماوية والسلع والمعدات المستخدمة في الصناعة والتي يتم تصنيعها من قبل الشركات المصنعة الإيرانية، معربا عن سعادته البالغة باستضافة السفير السعودي للمرة الثانية في معرض إيرانبلاست، حيث لفت إلى أن البلدين صديقان وحليفان وأن التعاون بینهما لا حدود له.

المصدر: “مهر” +”العربية”

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً