استقبال تاريخي للنصر السعودي بقيادة التاريخي صاروخ ماديرا في طهران بحشود غفيرة وهدية تقليدية ثمينة للدون من الفريق المضيف (فيديو)

رد فعل رونالدو على استقباله من قبل المشجعين الإيرانيين في طهران

تفاعل كريستيانو رونالدو مع الاستقبال التاريخي والأسطوري الذي حظي به من قبل الجماهير الإيرانية لحظة وصوله إلى طهران للمشاركة في مباراة فريقه النصر السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني.

ووصل لاعبو النصر إلى طهران يوم الاثنين، وسط حراسة أمنية شديدة من “وحدة النخبة” المتخصصة في الزيارات الرئاسية، بحسب ما أشار موقع “فارزيش 3” الإيراني الرياضي، فيما يعد حضور نجم من طراز رونالدو نادرا لبلد آسيوي.

وعلقت لافتات عملاقة على جسور العاصمة الإيرانية تحمل صور أفضل لاعب في العالم خمس مرات، كتب عليها “أهلا وسهلا”، وهرعت الجماهير لمحاولة إلقاء نظرة على نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني سابقا.

كما تداول رواد منصة “إكس” شريط فيديو لتجمع المئات حول حافلة فريق النصر، وترديدهم اسم رونالدو.

وظهر النجم البرتغالي وهو يحيي ويلوح بيده للمشجعين الذين حرصوا على استقباله هو ورفاقه بحرارة في طهران.

وستتم مواجهة “النصر” السعودي ضد “بيرسبوليس” الإيراني مساء غد الثلاثاء على ملعب “آزادي”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة إلى “النصر” الذي خسر أمام نظيره الإيراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا عام 2020.

رونالدو يتلقى هدية ثمينة في إيران (فيديو)

تلقى قائد نادي النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدية خاصة عند وصوله مع بعثة فريقه السعودي إلى العاصمة الإيرانية طهران يوم الاثنين لمواجهة نادي بيرسبوليس المحلي.

وتداول رواد منصة “إكس” في إيران والسعودية، صورا لرونالدو وهو يتسلم من مسؤولي نادي بيرسبوليس، هدية تذكارية ثمينة عبارة عن سجاد إيراني فاخر.

وتقام مواجهة النصر ومضيفه بيرسبوليس مساء غد الثلاثاء على ملعب “آزادي”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكانت المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، تقام على أرض محايدة في الدول الخليجية المجاورة، بحسب قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عام 2016، قبل أن يتقرر بدءا من هذا الموسم إعادة إقامة المواجهات السعودية الإيرانية بنظام الذهاب والإياب على أرض البلدين.

وكانت الرياض قطعت علاقاتها مع طهران عام 2016 إثر هجوم شنه متظاهرون إيرانيون على كل من سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد، احتجاجا على إعدام الرياض رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر.

ولكن البلدين اتفقا على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما بعد قطيعة أنهاها اتفاق تم التوصل إليه بوساطة صينية في العاشر من مارس الماضي.

وتطورت العلاقات بين إيران والسعودية حين فتحت الجمهورية الإسلامية سفارتها في السعودية في السادس من يونيو الماضي.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً