“كان في سردابه”.. لوكاشينكو يدحض ادعاءات زيلينسكي بعيد انطلاق العملية الخاصة

أكد رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو أن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كان عند انطلاق العملية الخاصة قابعا في سردابه، مشيرا إلى أن الأخير لم يقم بصد أي شيء البتة ولا أي شخص حتى.

وقال لوكاشينكو في مقابلة مع الصحفية الأوكرانية ديانا بانتشينكو على “يوتيوب”: “كان زيلينسكي جالسا في السرداب في ذلك الوقت. وهو لم يصد أي شخص أو حتى أي شيء يذكر، والعسكريون كانوا يترقبون كيف سينتهي ذلك”.

وجاءت تصريحات لوكاشينكو هذه في معرض رده على الادعاءات القائلة بأن زيلينسكي دافع عن كييف في الأيام الأولى من انطلاق العملية العسكرية الخاصة، وأن القوات المسلحة الأوكرانية صدت تقدم القوات الروسية.

وأضاف رئيس بيلاروس متسائلا: “إذا كان زيلينسكي بطلا ودافع عن كييف، فلماذا قام بتوزيع الأسلحة على كل شخص كان متواجدا هناك؟”.

تجدر الإشارة إلى أن عقيلة الرئيس الأوكراني يلينا زيلينسكي، كشفت عن أول ردة فعل لها ولزوجها على بدء العملية العسكرية الخاصة، مشيرة إلى أنها كانت في سرير النوم واستيقظت لترى زوجها أمامها يرتدي ثيابه.

وفي مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أواخر العام الماضي، ذكرت يلينا زيلينسكي أنها “عندما استيقظت، كان زيلينسكي (زوجها) يرتدي بالفعل البدلة الرسمية وربطة العنق”.

وقالت: “عندما سألته عما يحدث، أجابني: “لقد بدأت”، وبعد ذلك حزمت زيلينسكي حقيبتها بسرعة واختبأت في قبو، قبل أن يتم نقلها إلى مكان تم تصنيفه على أنه موقع سري.

المصدر: RT + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً