بعد السعودية والكويت، البحرين وقطر تحذران رعاياهما في لبنان

دعت السفارة القطرية لدى بيروت، يوم السبت، رعاياها في لبنان إلى تجنب مناطق الاضطرابات الأمنية.

وقالت السفارة القطرية في بيان: “تدعو سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية المواطنين القطريين الزائرين للبنان، لاتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد الأحداث الحالية، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة”.

وأضاف البيان: “وتناشد المواطنين القطريين المتواجدين حاليا في لبنان، التواصل مع سفارة دولة قطر في بيروت في الحالات الطارئة على الأرقام التالية: “009611835111”، و009611835444″.

بعد السعودية والكويت والبحرين.. دولة خليجية جديدة تحذر رعاياها في لبنان

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية أن المملكة طلبت من مواطنيها مغادرة الأراضي اللبنانية بسبب “النزاع المسلح”، وذلك حفاظا على سلامتهم.

كما نبهت السفارة الكويتية لدى لبنان رعاياها بالتزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية، كما دعتهم إلى التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة.

وحذرت السفارة السعودية لدى لبنان أيضا رعاياها من التواجد أو الاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، مطالبة المواطنين بمغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة.

ايضا كانت الخارجية البحرينية قد دعت مواطنيها إلى مغادرة لبنان حفاظا على سلامتهم من “النزاع المسلح”

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، أن المملكة طلبت من مواطنيها مغادرة الأراضي اللبنانية بسبب “النزاع المسلح”، وذلك حفاظا على سلامتهم.

وقالت الخارجية البحرينية في بيان لها اليوم، إن المملكة طلبت من مواطنيها مغادرة الأراضي اللبنانية بسبب “النزاع المسلح”، وذلك حفاظا على سلامتهم.

وتأتي الدعوة البحرينية الرسمية بعد أقل من 24 ساعة من الدعوات التي وجهتها العديد من الدول، كالسعودية والكويت، إلى رعاياها على الأراضي اللبنانية، من أجل مغادرة البلاد على وجه السرعة أو أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية.

وكانت السفارة السعودية في لبنان قد حذرت، في بيان لها ليلة السبت، رعاياها من التواجد أو الاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، مطالبة المواطنين بمغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة.

بدورها، نبّهت السفارة الكويتية لدى لبنان أيضا رعاياها بالتزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية، كما دعتهم إلى التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصّة.

وتجدر الإشارة إلى مخيم “عين الحلوة” الفلسطيني بلبنان شهد في الفترة الأخيرة اشتباكات مسلحة بين عناصر حركة “فتح” وتنظيم “جند الشام”، حيث أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى ونزوح عدد ملحوظ من سكان المخيم.

المصدر: RT + “سويس إنفو”

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً