سيدات إيطاليا يهزمن الأرجنتين بهدف نظيف والمغرب يتعرض لهزيمة قاسية على يد سيدات ألمانيا بستة اهداف لصفر في كأس العالم للسيدات

مني منتخب المغرب للسيدات في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بخسارة مؤلمة أمام ألمانيا 0-6 الاثنين، ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا.

واهتزت شباك “لبؤات الأطلس” بعد 11 دقيقة من صافرة البداية برأسية النجمة المخضرمة ألكسندرا بوب إثر خروج خاطئ من الحارسة خديجة الرميشي، قبل أن تعود بوب وتضاعف النتيجة بعد ركلة ركنية (39).

وأضافت ألمانيا هدفين خاطفين في الشوط الثاني بداية عبر كلارا بول (46) وحنان أيت الحاج (خطأ في مرمى فريقها 55)، لترفع مواطنة الأخيرة ياسمين لمرابط النتيجة إلى خمسة أهداف بعدما اصطدمت بها الكرة عن طريق الخطأ عندما حاولت الحارسة الرميشي إبعادها لتهز الشباك (79).

وتابع المنتخب الألماني استعراضه التهديفي بهدف سادس عبر البديلة ليا شولر التي تابعت في الشباك كرة صدتها الرميشي (90).

واعتقدت أنيسة لحماري أنها دونت اسمها في تاريخ الكرة النسوية المغربية بتسجيلها أول أهدافها في نهائيات كأس العالم بعد تمريرة من قائدة المنتخب غزلان الشباك، إلا أنها كانت متسللة (53).

وتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، ويقبع المغرب في القاع بانتظار مباراة كولومبيا وكوريا الجنوبية على ملعب “أليانز ستاديوم” في سيدني غدا الثلاثاء.

وإيطاليا تهزم الأرجنتين بهدف لصفر

مونديال السيدات.. إيطاليا تهزم الأرجنتين بصعوبة

استهل اليوم الاثنين، المنتخب الإيطالي مغامرته في مونديال السيدات لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا بفوز صعب على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 1-0 ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وعانت إيطاليا، التي ألغي لها هدفان سجلتهما أريانا كاروسو وفالنتينا جاتشينتي في الشوط الأول بداعي التسلل، أمام دفاع أرجنتيني صلب قبل أن تنجح البديلة كريستيانا جيريلي في هز الشباك برأسية في الدقيقة 87.

ولم تحتج جيريلي التي سجلت ثلاثية في الفوز على جامايكا بخماسية نظيفة في المونديال السابق، لأكثر من 4 دقائق لفك عقدة الدفاع الأرجنتيني بعدما ارتفعت عاليا فوق إليانا ستابيلي إثر تمريرة من الجهة اليسرى من ليزا بواتين، وأرسلت الكرة برأسها بعيدا عن حارسة مرمى الأرجنتين.

وتتصدر السويد الفائزة على جنوب إفريقيا بنتيجة 2-1 أمس الأحد، ترتيب المجموعة السابعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا، قبل المواجهة المنتظرة بينهما السبت المقبل.

في المقابل، ما زال المنتخب الأرجنتيني الذي يشارك للمرة الرابعة في المونديال يلهث خلف فوزه الأول في 10 مباريات، حيث يأمل في أن يحصد النقاط الثلاث في المباراة المقبلة أمام سيدات جنوب إفريقيا بطلات القارة السمراء.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً