الإثنين , 15 أبريل 2024

الأسد يجري مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء العراقي بدمشق

أجرى الرئيس السوري بشار الأسد مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الذي وصل اليوم الأحد إلى دمشق في زيارة رسمية.

وقال مراسلنا إنه بمراسم استقبال رسمية في قصر الشعب، استقبل الأسد رئيس الوزراء العراقي الذي وصل إلى سوريا في زيارة رسمية على رأس وفد يضم الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والسيد أثير سلمان وزير التجارة والفريق الركن قيس رحيمة نائب قائد العمليات المشتركة.

وأجرى الرئيس الأسد مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي تتناول العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس بشار الاسد ومحمد شاع السوداني رئيس الوزراء العراقي

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد وصل دمشق يوم امس في زيارة رسمية يلتقي خلالها الأسد

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل دمشق اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها الأسد
محمد شاع السوداني رئيس الوزراء العراقي

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل دمشق اليوم الأحد في زيارة رسمية إلى سوريا يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد.

ولم تورد الوكالة المزيد من التفاصيل حول الزيارة.

وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد زار العراق مطلع يونيو الفائت حيث التقى نظيره العراقي فؤاد حسين ورئيس الوزراء والرئيس العراقيين.

وأكدت حينها الخارجية العراقية في بيان “دعم بغداد لمسار تحقيق السلم الأهلي في سوريا وكل المفاوضات المتعلقة بشأنه”، مشيرة إلى “العراق وسوريا يسعيان إلى تعزيز الجهود الثنائية لضبط الحدود المشتركة ومنع تسلل الإرهابيين وتبادل المعلومات الاستخباراتية لضمان أمن واستقرار الحدود”.

المصدر: سانا + RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً