حرارة “شارون” تجتاح جنوب أوروبا وفي يوم واحد تلتهم مساحة 6500 ملعب كرة قدم

أعلنت إيطاليا حالة تأهب قصوى بسبب الطقس الحار في 16 مدينة، يوم الأحد، مع تحذير خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في جنوب أوروبا خلال الأيام المقبلة.

وكانت السلطات في جزيرة لا بالما الإسبانية قد ذكرت أنّها أجلت ما لا يقل عن 4 آلاف شخص بعد اندلاع حريق غابات وخروجه عن نطاق السيطرة.

هذا وتشهد إسبانيا وإيطاليا واليونان ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة منذ عدة أيام، مما ألحق أضرارا بالمحاصيل الزراعية وأزعج السائحين الذين باتوا يبحثون عن مكان يستظلون تحته من أشعة الشمس.

وعلى التوازي من ذلك، هناك عاصفة حرارية جديدة أطلق عليها اسم “شارون” ضربت المنطقة قادمة من شمال إفريقيا يوم الأحد، وهو ما يمكن أن يرفع درجات الحرارة إلى أكثر من 45 درجة مئوية في أجزاء من إيطاليا هذا الأسبوع.

من جهتها، حذّرت خدمة أخبار الطقس الإيطالية “متيو.إت”، يوم الأحد، قائلة: “علينا الاستعداد لعاصفة حرارية شديدة ستغطي البلاد بأكملها يوما بعد يوم”، مشيرة إلى أنه “في بعض الأماكن، ستُكسر درجات الحرارة القياسية المسجلة في الماضي”.

وأسوة بالعاصمة الإيطالية، صدرت أيضا تنبيهات صحيّة في مدن فلورنسا بوسط البلاد وباليرمو في صقلية وباري في جنوب شرق إيطاليا.

كما أغلقت اليونان يوم الجمعة موقع “الأكروبوليس” الأثري لحماية السياح من درجات الحرارة المرتفعة.

في يوم واحد.. التهمت النيران مساحة تعادل نحو 6500 ملعب كرة قدم في جزيرة لا بالما الإسبانية

في يوم واحد.. النيران تلتهم مساحة تعادل نحو 6500 ملعب كرة قدم في جزيرة لا بالما الإسبانية (فيديو)

أجلت السلطات في جزيرة لا بالما الكنارية الإسبانية أكثر من 4250 شخصا مع استمرار انتشار حرائق الغابات التي بدأت يوم السبت.

واجتاح الحريق الذي اقترب من بلدة بونتاجوردا في شمال غرب الجزيرة ما يقرب من 4700 هكتار، حسبما ذكرت محطة التلفزيون الحكومية “آر تي في إي” اليوم الأحد، كما التهمت النيران ما لا يقل عن 11 منزلا بالكامل وفقا للسلطات.

وجاء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من بونتاجوردا وبلدة تيخارافي المجاورة.

وكافح نحو 300 من رجال الإطفاء تدعمهم 11 طائرة ومروحية للسيطرة على الحريق الذي طال مساحة تعادل نحو 6500 ملعب كرة قدم في يوم واحد.

وجلب اليوم الأحد تغيرا مواتيا في الظروف الجوية مع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة التي يمكن أن تساعد في عملية مكافحة الحرائق.

المصدر: د ب أ + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً