فوندروشوفا تحرم أنس من اللقب الكبير الأول وتتوج بطلة في إنجاز تاريخي وانس تودع بالتحدي “لن استسلم وسأعود”

دخلت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، التاريخ بعدما باتت أول لاعبة غير مصنفة تتوج بلقب ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزها في النهائي السبت على التونسية أنس جابر.

وجاء فوز فوندروشوفا على أنس المصنفة سادسة عالميا ووصيفة بطلة العام الماضي، بمجموعتين دون رد وبواقع 6-4 و6-4.

وكانت التونسية البالغة 28 عاما، تمني النفس بأن تكون الثالثة ثابتة لها وأن تفوز بلقبها الكبير الأول في ثالث نهائي لها في الـ”غراند سلام”، لكن الحلم بأن تصبح أول عربية وإفريقية تحرز لقبا كبيرا تأجل على يد التشيكية البالغة 24 عاما.

وغازلت أنس، اللقب مرتين العام الماضي، بوصولها إلى أول نهائي كبير في مسيرتها في ويمبلدون خسرته أمام الكازاخستانية يلينا ريباكينا، قبل أن تسقط بعد قرابة شهرين في نهائي الولايات المتحدة المفتوحة ضد البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميا.

بكلمة “لن أستسلم وسأعود” انتهى مشوار انس لهذا العام.. لقطة مؤثرة للتونسية أنس بعد خسارتها نهائي “الغراند” للمرة الثالثة (فيديو)

انفجرت لاعبة التنس التونسية أنس جابر بالبكاء، بعد خسارتها نهائي بطولة “ويمبلدون” للسيدات، أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، بمجموعتين دون رد، السبت.

وبعد خسارتها الثالثة في نهائي إحدى بطولات “الغراند سلام” والثانية في “ويمبلدون”، قام المسؤولون عن تنظيم بطولة “ويمبلدون” بتسليم أنس جائزة مركز الوصافة.

ودخلت أنس في نوبة بكاء، بعدما انهمرت دموعها، نتيجة الحسرة الكبرى لضياع حلمها بإحراز أول لقب في بطولات “غراند سلام” خلال مسيرتها الاحترافية، لتعترف بذلك، بقولها: “إنها الخسارة الأصعب لي”.

وتابعت: “أريد أن أهنئ ماركيتا فوندروشوفا وفريقها على هذه البطولة الرائعة، وأنت لاعبة رائعة ومررت بلحظات صعبة، وأنا سعيدة من أجلك، وأظن أن هذا اليوم سيكون صعبا بالنسبة لي، لكنني لن أستسلم، وسأعود بقوة”.

واختتمت “لقد كانت بطولة رائعة بالنسبة لي، وتمنيت أن أنهيها بشكل جيد، ويوما ما مع فريقي سننجح بذلك، وأشكر الجميع على تشجيعه لي منذ اليوم الأول لي في ويمبلدون، وكانت رحلة صعبة، لكن هذه هي رياضة التنس، وأعدكم بالعودة مرة أخرى بقوة”.

وكانت التونسية البالغة 28 عاما، تمني النفس بأن تكون الثالثة ثابتة لها وأن تفوز بلقبها الكبير الأول في ثالث نهائي لها في “الغراند سلام”، لكن الحلم بأن تصبح أول عربية وإفريقية تحرز لقبا كبيرا تأجل على يد التشيكية البالغة 24 عاما.

وللمرة الثالثة تسقط التونسية عند الحاجز الأخير بعدما سبق لها خسارة نهائي ويمبلدون العام الماضي أمام الكازاخستانية يلينا ريباكينا، ثم نهائي الولايات المتحدة المفتوحة بعدها بشهرين ضد البولندية أيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميا.

المصدر: موقع بطولة “ويمبلدون” + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً