Garderêve بعد اغلاقها بالشمع الاحمر توقيف مربّيتين عنفتا الأطفال في دار للحضانة

أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية مربيتين مارستا ضرب الأطفال وتعنيفهم في دار للحضانة بمنطقة المتن، بعد انتشار مقاطع مصورة توثق عنفهما.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إنه “في سياق التحقيق من قبل مفرزة الجديدة القضائية على أثر انتشار فيديو هزَّ الرأي العام وأظهر استياءه حول تعرّض اطفال للضرب والتعنيف داخل احد دور الحضانة، أُوقف ليل أمس 10/7/2023 كل من المدعوّتَين د. ح. (1979) و ط. م. (1985).التحقيق مستمرّ بناءً لإشارة القضاء”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت يوم أمس إغلاق دار الحضانة بالشمع الأحمر.

وكنت قد أغلقت السلطات اللبنانية يوم الاثنين دار حضانة في منطقة المتن الشمالي بالشمع الأحمر، عقب انتشار مقطع فيديو أثار ضجة كبيرة في البلاد، حيث يوثق تعنيف الأطفال والرضع بشكل صادم وخطير.

وأفاد المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، فراس الأبيض، في بيان بأنه “بناء على قرار وزير الصحة، إثر توافر معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة Garderêve بمنطقة المتن الشمالي، تم التواصل مع قائم مقام المتن، مارلين حداد، لإجراء المقتضى القانوني، حيث تم إقفال الحضانة بالشمع الأحمر”.

ودعا الأبيض في تصريح له، القضاء، إلى “إنزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المرتكبين”، مؤكدا أن الغلق “لا يكفي، ويجب أن يكون العقاب عبرة لمن اعتبر”.

ونعتذر عن نشر أو مشاركة مقطع الفيديو، لما يحتويه من مشاهد مؤذية وصادمة.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام + RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً