رئيس الاتحاد الرياضي السوري يكشف حقيقة وجود “مجنسين” روس في المنتخب

نفى رئيس الاتحاد الرياضي السوري، فراس معلا، وجود أي رياضيين روس في تشكيلة المنتخب السوري الذي يستعد لخوض دورة الألعاب العربية في الجزائر.

وأوضح فراس معلا، في تصريحات لوكالة “ريا نوفوستي -RIA Novosti” الروسية، تقدم ثلاثة رياضيين روس متنافسين في السباحة وكرة الريشة والدراجات إلى الاتحادات الرياضية الدولية للحصول على الجنسية للمنافسة في الفرق السورية، لكن تم رفضهم.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي السوري إلى أنه: “لا يوجد رياضي واحد غير سوري في المنتخب استعدادا للجزائر”.

في وقت سابق، ظهرت ملفات لخمسة رياضيين روس على الموقع الإلكتروني لدورة الألعاب العربية التي انطلقت الأربعاء في الجزائر: وهم لاعبة كرة الريشة داريا دجيدجولا، ومتسابقو الدراجات: تاتيانا مالكوفا وداريا مالكوفا، ورياضية سباقات ألعاب القوى كارينا بولودكينا، والسباحة أناستاسيا سوروكينا.

يشار إلى أنهم يمثلون المنتخب السوري، وارتكبت عدة أخطاء في أسماء وتواريخ ميلاد الرياضيين.

وتستضيف الجزائر فعاليات النسخة الثالثة عشرة من دورة الألعاب العربية خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو 2023، بمشاركة 18 بلدا، وتجاوز عدد المشاركين 3800 رياضي ورياضية.

 وتشمل البطولة 20 لعبة وهي: كرة القدم، ألعاب القوى، كرة الريشة، كرة السلة، الملاكمة، البولينج، الجمباز، الشطرنج، الدراجات، السلاح، كرة اليد، كرة الطائرة، الجودو، الكاراتيه، القوارب الشراعية، السباحة، تنس الطاولة، رفع الأثقال والمصارعة.

المصدر:  “rsport.ria.ru” 

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً