دعى رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني للدخول في حرب مباشرة ضد روسيا والدفاع الروسية ترد على تقرير الاركان البريطانية : هذا مصير مدرعاتكم لقوات كييف!

الدفاع الروسية ترد على تصريحات الأركان البريطانية حول خسائر قواتها: هذا مصير مدرعاتكم لقوات كييف!

وصفت وزارة الدفاع الروسية تقييم رئيس أركان الدفاع البريطاني، الأدميرال توني راداكين، الذي نشرته صحيفة “فاينانشال تايمز” حول “خسائر” المدرعات الروسية المزعومة بأنه محض كذب.

وأكدت الوزارة أن “كل هذا على خلفية رثاء القادة العسكريين البريطانيين الآخرين، وحتى وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، حول الدمار الكامل لمخزوناتهم من الأسلحة ومئات القطع من المعدات التي تم إرسالها من أجل “الهجوم المضاد” الأوكراني، ولكنها “بشكل غير متوقع” محترقة، وبالكاد تلامس “القدرة القتالية المفقودة” المزعومة للجيش الروسي”.

وأضافت: “تستهدف صواريخ Storm Shadow بشكل متزايد البنية التحتية المدنية، لسوء الحظ تسبب خسائر في صفوف المدنيين. أو أنها تسقط دون أن تنفجر، ولا تخيف سوى الجرابيع بضرباتها”.

وتابعت: “ستصبح كل هذه الخردة المعدنية البريطانية التي تم توريدها إلى نظام كييف، بعد صهرها، بمثابة مواد خام جيدة للمناطق الروسية الجديدة للاستخدام في أعمال الترميم. ومن المحتمل أن يتم استخدام الرقائق الدقيقة المأخوذة من الصواريخ في “الغسالات” الروسية”.

وشددت الدفاع الروسية على أن “أهداف تصريحات الأدميرال راداكين الدعائية في البرلمان البريطاني واضحة وهي لتحصيل الأموال من الميزانية الفقيرة لشراء أسلحة جديدة للجيش بدلا من القمامة المرسلة إلى أوكرانيا”.

وأشارت إلى أن هناك مشكلة واحدة فقط وهي كيفية إقناع دافعي الضرائب بأن الإمدادات العسكرية إلى كييف لها إي معنى ومفيدة لشيء ما.

وأكدت أنه في غياب أي نتائج للجيش الأوكراني على ساحة المعركة، لا يسعهم إلا أن يحلموا “بفقدان القدرة القتالية” للجيش الروسي.

وأردفت أن الأهم من ذلك، أن مقر الدفاع البريطاني قد أعيد تدريبه على مهارات جديدة منذ فترة طويلة، من هيئة تحليل استراتيجي وتخطيط إلى فرع لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”. ومع هذه القدرات التحليلية لدى الأدميرال البريطاني راداكين لن يكون لدى الدفاع البريطانية قدم تقف عليها”.

ومن جانب اخر دعى رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني للدخول في حرب مباشرة ضد روسيا

رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني يدعو للدخول في حرب مباشرة ضد روسيا ـ فيديو

أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني، توبياس إلوود، أنه يجب على المملكة المتحدة أن تفرض حالة الأحكام العرفية، وتشن حربا مباشرة ضد روسيا.

وقال إلوود لقناة “سكاي نيوز” إنه “يجب على بريطانيا أن تبدأ حربا مباشرة ضد روسيا، فنحن نقاتل في أوروبا، نحتاج إلى تطبيق حالة الأحكام العرفية”.

وأفادت صحيفة The Mirror في وقت سابق بأنه تم سجن الجندي البريطاني، ألكسندر جارمس رزي، بسبب مغادرته مركز خدمته والذهاب للقتال في أوكرانيا.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة اعتبرت تصرفات الرجل قد تشعل حربا بين روسيا وبريطانيا.

المصدر: وكالات + نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً