الإثنين , 20 مايو 2024

القوات الروسية توجه ضربة صاروخية لمطارين عسكريين وتدمّر مستودعا للصواريخ البريطانية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مستودع لصواريخ “ستورم شادو” البريطانية المجنحة قرب مدينة خميلنيتسكي غرب أوكرانيا، وضرب مركزين للاتصالات والاستطلاع بمطارين عسكريين وسط أوكرانيا.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية:”وجهت القوات الجوية الروسية ضربة دقيقة بعيدة المدى لمراكز الاستطلاع الإلكتروني وتوجيه الطيران التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطاري كاناتوفو، ودنيبر وتم تدمير جميع الأهداف”.

وأضاف البيان: “في 23 يونيو وردا على ضرب قوات كييف جسر تشونغار بين القرم وخيرسون، تم تدمير مستودع لصواريخ “ستورم شادو” البريطانية بقاعدة جوية أوكرانية قرب قرية ستاروكونستانتينوف بمقاطعة منطقة خميلنيتسكي” غربي أوكرانيا.

وورد في البيان:

  • تصدت قواتنا لمحاولات القوات الأوكرانية  الهجوم على محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه ودونيتسك وكراسني ليمان.
  • وعلى محور جنوب دونيتسك تم صد ثلاث هجمات في دونيتسك وزابوروجيه.
  • وعلى محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية هجوما شنته وحدات من اللواء الميكانيكي47 للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية يابلوكوفو بمقاطعة زابوروجيه. وتم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 65 للقوات الأوكرانية وبلغ إجمالي خسائر العدو خلال الـ24 ساعة الماضية 170 جنديا أوكرانيا كما تم تدمير راجمة Grad MLRS، ومدفعا ذاتي الحركة من طراز سيزار فرنسية الصنع، ونظام مدفعي M777 أمريكي الصنع، ومدفعين Msta-B ومدفع D-20.
  • في محور دونيتسك صدت قواتنا تسع هجمات في دونيتسك، وتم تصفية أكثر من 245 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر    D-20، D-30.
  •  في محور (باخموتوفسكي التكتيكي)، استهدفت قواتنا موقعين للواءين 35 و 36 من مشاة البحرية الأوكرانية. وتم تدمير مستودعي ذخيرة للواء المدفعية 45 ولواء الدفاع الإقليمي 109 في دونيتسك.
  • في محور كراسني ليمانسك صدت قواتنا أربع هجمات شنتها وحدات من القوات الأوكرانية في غابات سيريبريانسكي. وتم تدمير وحدات من الألوية الميكانيكية 63 و66 الأوكرانية.
  • في مناطق يامبولوفكا، وتورسكوي في دونيتسك، وشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك تم إحباط أنشطة ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية وتم تصفية أكثر من 100 جندي أوكرانية ومدفعية ذاتية الدفع أكاتسيا، ومدفع هاوتزر D-30.
  • في محور كوبيانسك، تم إحباط ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف. وبلغت خسائر العدو 30 جنديا أوكرانيا وتك تدمير مدافع هاوتزر D-20.
  • في محور خيرسون تم تدمير ما يصل إلى 45 جنديا أوكرانيا، ومركبة قتالية من طراز غراد MLRS، وحاملتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز Akatsia ومدفعتي هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Gvozdika 
  • دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 24 مسيرة في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيه.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية 

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً