احتفالات عيد النصر في روسيا تشهد عرض منظومة الصواريخ الروسية الجديدة وصحيفة أمريكية تشيد بمنظومة Kornet الروسية وتعدد مزاياها

أشادت صحيفة Military Watch الأمريكية في مقال لها، بمنظومة الصواريخ الروسية الموجهة Kornet، التي نجحت في تدمير الدبابات الغربية على مدار أكثر من 20 عاما.

وأوضح المقال أيضا بأنه منذ العام 1998 استخدمت منظومة Kornet من قبل العديد من الدول في مواجهة الدبابات الغربية، وحققت نجاحات كبيرة في تدمير دبابات “أبرامز” و”برادلي” الأمريكية، و”ميركافا” الإسرائيلية و”ليوبارد” الألمانية”.

وأثنى المقال على ميزات المنظومة، التي تعد رأس الحربة ذات الشحنة المزدوجة والمستشعرات الحرارية السمة الأبرز فيها، حيث أسهمت بشكل كبير في تفوقها على نظيراتها من المنظومات الغربية.

وتعد منظومة صواريخ Kornet الروسية أحد أبرز الأنظمة المضادة للدبابات في العالم، حيث دخلت الخدمة عام 1998 وتزن 28 كلغ، كما تعتبر من أحدث الصواريخ الروسية المضادة للدبابات.

منظومة صواريخ Kornet الروسية

احتفالات عيد النصر تشهد عرض منظومة الصواريخ الروسية الجديدة KORNET-EM

ستعرض منظومة “Kornet-EM ” الروسية للصواريخ الموجهة الجديدة والمضادة للدبابات، في الاستعراض العسكري بمناسبة عيد النصر الذي سيقام في العاصمة الروسية موسكو، يوم 9 مايو/أيار.

وقد عرضت المنظومة الجديدة في مدينة تولا يوم الأربعاء 16 أبريل/نيسان.

وتعد المنظومة من أنظمة الصواريخ متعددة الأغراض وبعيدة المدى، صممت خصيصا للتصدي للدبابات القتالية الحالية والمستقبلية.

وفقا للشركة المنتجة (AMZ) – التي هي جزء من شركة الصناعات العسكرية (VNK)- تعتبر منظومة Kornet-EM الصاروخية ربما الأفضل بين جميع أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات في العالم.

المصدر: رابتلي + نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً