رجل يعانق المستشار شولتس “عناقا دافئا” بعد أن تجاوز طوق الحراسة الأمنية .. وفتح تحقيقا في الاختراق الامني

تمكن رجل من الاقتراب من المستشار الألماني أولاف شولتس ومعانقته “عناقا دافئا” بعد تجاوزه الحراسة الأمنية في مطار فرانكفورت الدولي في ألمانيا، وتم توقيفه واستجوابه من قبل الشرطة.

وذكرت صحيفة “بيلد” يوم الخميس، أنه بتاريخ 24 مايو، كان المستشار الألماني، جنبا إلى جنب مع وزير المالية كريستيان ليندنر وأعضاء آخرين في الوفد، خلال عودتهم من فعالية مخصّصة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ25 للبنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت.

وقام بمرافقة هذا الموكب الحكومي الشرطة المحلية والحراس الشخصيون لرئيس الحكومة الألمانية، ورغم ذلك وعلى الطريق، بحسب الصحيفة، انضمت سيارة مجهولة بصورة مفاجئة إلى خلف آخر سيارة في الموكب.

وكان يقودها رجل يبلغ من العمر 48 عاما، ويحمل لقبا عائليا يونانيا، وقال لاحقا إنه ساق في موكب المستشار متجها لحضور حفل زفاف كبير.

وبحسب “بيلد”، فإن الشرطة لم تلاحظ على الفور أن السيارة لم تكن جزءا من الموكب الحكومي.

وبذلك سمح حراس الأمن في فرانكفورت للسيارة بعبور الحاجز في المطار، علما أن لوحة السيارة لم تكن مسجلة مسبقا على اللائحة مثل بقية السيارات.

وعندما نزل شولتس من السيارة اندفع الرجل فجأة نحو المستشار، وصافحه بقوة وعانقه، ليدرك الحراس الشخصيون لشولتس خطورة الوضع متأخرين.

وقال مكتب المستشار: “بالنسبة لشولتس، لم يكن هذا حادثا كبيرا، ولكنه مجرد عناق دافئ وبشكل مفاجئ”.

وبوقت لاحق فتح تحقيق في اختراق أمن موكب المستشار الألماني

فتح تحقيق في اختراق أمن موكب المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتس (صورة أرشيفية)

أفادت وسائل إعلام بأن تحقيقا قد فتح بسبب الاختراق الأمني لموكب المستشار الألماني أولاف شولتس في مطار فرانكفورت.

وكان رجل قد التحق بسيارته بموكب المستشار، وعندما وصل الموكب إلى مطار فرانكفورت، ونزل شولتس من سيارته الليموزين ليركب الطائرة، ركض الرجل نحوه وصافحه ثم عانقه بشدة بينما كان المستشار الألماني يستعد لركوب الطائرة.

لم يتمكن الحراس الشخصيون ولا أفراد الأمن من منع هذا الحادث، وهو ما وصفه متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية بأنه وضع “غير مقبول”. لم تقع أي إصابات جراء الحادث، إلا أن تحقيقا قد فتح في هذا الاختراق الأمني.

وقد أكد مكتب المستشار الألماني أولاف شولتس الحادث الذي وقع في وقت متأخر يوم الأربعاء، عندما عاد شولتس إلى برلين عقب الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس البنك المركزي الأوروبي.

وبحسب صحيفة “بيلد” الألمانية، فقد تم اعتقال الرجل المجهول في النهاية ويتم استجوابه الآن.

المستشار الألماني أولاف شولتس (صورة أرشيفية)

المصدر: RT + تاس + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً