في بلاد الحريات الكاذبة والديمقراطية المشبوهة صحفي أمريكي يكشف سبب “طرد” مقدم برامج “فوكس نيوز” تاكر كارلسون… (لانه قال الحق)

“تم فصل مقدم البرامج الأمريكي تاكر كارلسون من قناة “فوكس نيوز” بسبب مواقفه من أزمة أوكرانيا ورئيسها فلاديمير زيلينسكي”، حسبما أفاد صحفي أمريكي آخر هو جاكسون هينكل.

وكتب هينكل عبر “تويتر”: “لقد تلقيت تأكيدا من مصدر موثوق بأن إقالة تاكر كارلسون كانت بسبب تقاريره الجريئة عن جنون كل ما يتعلق بأوكرانيا وزيلينسكي”.

وكتأكيد إضافي لكلامه، أشار هينكل إلى تقارير إعلامية أفادت بأن روبرت مردوخ، مالك قناة “فوكس نيوز”، انزعج من موقف كارلسون من أوكرانيا وتحدث مع زيلينسكي قبل طرد مقدم البرامج من القناة.

وحسب التقارير، فقد أجرى مردوخ، الرئيس التنفيذي لشركة News Corp البالغ من العمر 92 عاما، مكالمة “غير معلن عنها” مع زيلينسكي في وقت سابق من هذا الربيع، ناقشا فيها النزاع الأوكراني والذكرى السنوية الأولى لمصرع صحفيين اثنين من “فوكس نيوز” في أوكرانيا في مارس الماضي.

كما ذكرت التقارير، أن لاكلان، نجل مردوخ، الرئيس التنفيذي لشركة “فوكس نيوز”، أجرى مكالمة منفصلة مع زيلينسكي في 15 مارس.

وبينما ذكرت التقارير أن زيلينسكي لم يتحدث على ما يبدو عن كارلسون أثناء هذه المكالمات، سبق أن أعرب كبار المسؤولين الأوكرانيين للمسؤولين التنفيذيين في “فوكس نيوز” عن اعتراضهم على تغطية كارلسون لأحداث أوكرانيا.

وأعلنت قناة “فوكس نيوز” في 24 أبريل الماضي عن رحيل كارلسون، مشيرة إلى أن هذا القرار كان “متبادلا”.

وكان قد اعلن عن ان مقدم البرامج الشهير تاكر كارلسون ينفصل عن قناة “فوكس نيوز” الأمريكية

مقدم البرامج الشهير تاكر كارلسون ينفصل عن قناة

AP

مقدم البرامج الشهير تاكر كارلسون

اتفقت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية ومقدم البرامج الشهير تاكر كارلسون، على انفصال الأخير عن الشبكة.

ووجهت الشبكة الشكر لكارلسون على خدمته مقدما للبرامج ومعلقا بارعا.

وذكرت في بيانها أن آخر حلقات برنامج كارلسون كانت يوم الجمعة 21 أبريل.

وستبث قناة “فوكس نيوز” البرنامج الليلة في تمام الساعة 8 مساء بالتوقيت الشرقي اعتبارا من هذا المساء بشكل مؤقت ويقدمه مقدمون بالتناوب حتى يتم تسمية مقدم جديد للبرنامج.

وتراجعت أسهم الشركة الأم “فوكس نيوز” يوم الاثنين بعد أن أعلنت انفصال تاكر كارلسون عن الشبكة، بعد أقل من أسبوع من موافقة الشركة على دفع 787.5 مليون دولار لتسوية دعوى تشهير من Dominion Voting Systems بعد أن تحدثت شخصيات “فوكس نيوز” بمن فيها كارلسون، عن تزوير في انتخابات 2020.

وتراجعت أسهم شركة Fox Corporation من الفئة A بنسبة 5.6% في 30 دقيقة بعد أن أعلن جناحها الإخباري أنها وافقت على الانفصال عن كارلسون.

وأدى ذلك إلى محو 700 مليون دولار من القيمة السوقية للشركة التي يقودها روبرت مردوخ.

المصدر: RT + وكالات + “نوفوستي”

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً