مقتل أمريكي ثان في السودان وموظف في المنظمة الدولية للهجرة

أعلن البيت الأبيض مقتل مواطن أمريكي ثان في السودان، مؤكدا الاستمرار في التواصل مع القادة العسكريين في السودان لتمديد الهدنة ووقف القتال الدائر منذ أكثر من 10 أيام.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، إن مواطنا أمريكيا ثانيا لقي مصرعه في السودان، وسط استمرار القتال بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو.

كما أشار كيربي إلى أن واشنطن تعمل على مساعدة الأمريكيين من أجل مغادرة السودان، عبر ميناء بورتسودان الواقع على ساحل البحر الأحمر شرقي البلاد.

وصرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: “لدينا قنوات اتصال مفتوحة مع البرهان وحميدتي وسنوظفها لحثهما على وقف القتال”.

وحث المسؤول الأمريكي الطرفين على البدء في عملية الانتقال إلى حكومة مدنية.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت يوم الجمعة مقتل أمريكي في ظل الاشتباكات الدائرة في السودان، ولم تعلن الوزارة اسم القتيل.

وكان قد أعلن عن مقتل موظف في المنظمة الدولية للهجرة ومواطن أمريكي في السودان

مقتل موظف في المنظمة الدولية للهجرة ومواطن أمريكي في السودان

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الجمعة، عن مقتل أحد موظفيها في السودان، فيما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، مقتل مواطن أمريكي وسط الاشتباكات المستمرة منذ السبت في البلاد.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الامريكية فيدانت باتيل إنه “احتراما للعائلة خلال هذا الوقت العصيب، ليس لدينا ما نضيفه”، وأكد “نحن على اتصال بالعائلة ونقدم لهم خالص تعازينا في خسارتهم”.

واندلعت اشتباكات السبت الفائت بين القوات المسلحة السودانية بقيادة عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو في الخرطوم ومناطق متفرقة من البلاد.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم، بأن الاشتباكات التي اندلعت في منتصف أبريل في السودان أدت إلى سقوط أكثر من 400 قتيل وأكثر من 3500 جريح.

المصدر: أ ف ب +سي أن أن + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً