وفد سعودي يتفقد مبنی سفارة بلاده في طهران ووفد إيراني إلى الریاض قريبا لنفس الغاية

أفادت وكالة “إسنا” الإيرانية بأن وفدا تقنيا سعوديا تفقد مبنی سفارة هذا البلد في طهران صباح اليوم الأحد، مشيرة إلى أن وفدا إيرانيا سينطلق إلى الرياض في مهمة ممثلة قريبا.

وذكرت الوكالة أن الوفد السعودي، الذي وصل إلى إيران مساء السبت للتحضير لإعادة افتتاح السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد، زار صباح اليوم مبنى السفارة الواقعة في شارع نيلوفر بطهران.

وأضافت الوكالة أن وفدا تقنيا إيرانيا سیزور السعودیة “خلال الأیام القلیلة المقبلة” لتفقد السفارة الإيرانية في الریاض والتحضیر لإعادة فتحها.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية أمس السبت أن وصول الفريق التقني السعودي إلى طهران، يأتي إنفاذا للاتفاق الثلاثي المشترك لكل من السعودية وإيران والصين، “واستكمالا لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات” بين وزيري خارجية البلدين في بكين في 6 أبريل.

وكان قد أعلن في وقت سابق عن وصول وفد سعودي إلى طهران لإعادة فتح سفارة المملكة

وصول وفد سعودي إلى طهران لإعادة فتح سفارة المملكة

أعلنت وكالة الأنباء السعودية وصول فريق فني سعودي إلى طهران لبحث آليات إعادة فتح ممثليات السعودية في إيران، تنفيذا لاتفاق التطبيع بين البلدين.

هذا وقد التقى الفريق الفني السعودي الذي يرأسه ناصر بن عوض آل غنوم، برئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية السفير هنردوست، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران.

وخلال اللقاء، عبّر رئيس الفريق عن شكره لرئيس المراسم السفير هنردوست على ما لقيه الفريق من حفاوة الاستقبال وتسهيل إجراءات وصول الفريق، فيما أعرب هنردوست عن استعداد بلاده وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

المصدر : وكالة فارس + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً