اول ليوبارد ذهبت ادراج الرياح في اوكرانيا وصحيفة اميركية تنشر: الأسلحة الروسية قادرة على هزيمة دبابات الغرب

الاعلان عن تدمير أول مدرعة تم تطويرها على أساس منصة دبابة “ليوبارد”

دمّر الجيش الروسي أول مدرعة ألمانية تم تصنيعها على أساس منصة دبابة “ليوبارد – 1”

وهي عربة الإصلاح والإجلاء Bergepanzer 2. واستخدمت لذلك قذيفة “كراسنوبول” الروسية الفائقة الدقة والموجّهة بالليزر. وتزن هذه الهدية من الجيش الألماني 40600 كلغ. أما الرافعة التي تحملها فتستطيع رفع المكونات الثقيلة مثل البرج المدرع المسلح للدبابة أو جسمها بالكامل شرط ألا يزيد وزن الحمولة عن 25000 كلغ.

وتبلغ قدرة محرك المدرعة الألمانية 830 حصانا، وسرعتها على الطريق المعبد 62 كلم/ساعة. ويمكن أن تسير إلى مسافة 850 كلم دون أن تزوّد بالوقود، وتتضمن أسلحتها رشاشيْن بعيار 7.62 ملم من طراز MG3. لكن دروعها ضعيفة ولا يزيد سمكها عن 35 ملم.

ويضم طاقم المدرعة 4 أفراد. وقد تسلم الجيش الأوكراني 15 مدرعة من هذا النوع.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن الجيش الأوكراني يجب أن يتسلم مع دبابات “ليوبارد – 2” مدرعات Bergepanzer 3 المطوّرة للإجلاء والإصلاح والمزودة بمحرك قوة 1500 حصان، ما سيمكّنها من قطر نماذج ثقيلة من المعدات الحربية الغربية.

وبدروها مجلة أمريكية نشرت بان: الأسلحة الروسية قادرة على هزيمة دبابات الغرب في أوكرانيا

وفقا لمجلة Military Watch الأمريكية تتفوق دبابة Т-62М الروسية المحدثة على الدبابات الغربية التي أرسلت إلى أوكرانيا في ساحة المعركة.

وجاء في مقال المجلة “تكمن حيوية الدبابة Т-62М في أنها تستخدم على مسرح العمليات القتالية في أوكرانيا في دعم المشاة وليس لمواجهة الدبابات المعادية. لذلك فإن اعدادها وقدرتها على المناورة وغياب القذائف الانشطارية في الدبابات الغربية، تجعلها مهمة جدا في ساحة المعركة”.

ويضيف الكاتب أن التحديث الأكثر وضوحا في دبابة Т-62М هو تزويدها بجهاز التصوير الحراري، الذي يسمح بالتعرف على الظروف المحيطة، واكتشاف الأهداف ليلا إلى مسافة ألفي متر، في حين أن معظم الدبابات في الجانب الأوكراني غير مزود بمثله.

ووفقا للكاتب: “الدبابة T-62 أقل تعقيدا في التشغيل وتتطلب صيانة أقل من T-72، ما يجعلها الخيار الأمثل لكل من وحدات الميليشيات ووحدات الجيش الروسي”.

وتؤكد المجلة على أن الدبابة Т-62М دخلت الخدمة الفعلية في ثمانينيات القرن الماضي مثل دبابات Leopard 2 وAbrams التي قدمها الغرب لأوكرانيا ، ولكن التحديث ، والعدد ، والقدرة على المناورة والقذائف الانشطارية تمنحها ميزة كبيرة.

وتشير المجلة إلى أن دبابات تشالنجر 2 البريطانية لن تتمكن من تقديم مستوى المساعدة المطلوبة في ساحات القتال للجيش الأوكراني بسبب عيوبها الكثيرة.

المصدر: نوفوستي + روسيسكايا غازيتا

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً