“لم يحن وقتها بعد”.. شولتس يحدد “التوقيت المناسب” لتقديم ضمانات أمنية لأوكرانيا ويزور واشنطن الجمعة

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس عن استعداد الغرب لتقديم ضمانات أمنية محددة لأوكرانيا بعد انتهاء النزاع، معتبرا في مقابلة مع شبكة CNN أن الوقت لم يحن بعد لهذا الأمر.

وأضاف شولتس: “أعتقد أنهم يعرفون أننا مستعدون لتنظيم طرح نوع من الضمان لهذا البلد من أجل فترة سلام مقبلة. لكننا لم نصل إلى هذه النقطة بعد”.

هذا وجدّد شولتس التأكيد على أن الغرب لن يتخذ قرارات بشأن تسوية النزاع حول أوكرانيا، إلّا أنه وصف مسألة “انسحاب القوات الروسية” بأنها “أساس لمفاوضات السلام”.

يشار إلى أنه قبل أيام، أعلن المستشار شولتس، أنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، بضرورة ألا يصبح حلف الناتو، طرفا في الحرب بأوكرانيا.

وقال خلال كلمة أمام البرلمان الألماني “البوندستاغ”: “نحن حريصون على ألا يصبح الناتو طرفا في الحرب وقد أخبرت الرئيس بايدن بذلك، وسأتوجه اليوم إلى الولايات المتحدة لمناقشة هذا الأمر”، مؤكدا أن ألمانيا ستستثمر في قدراتها الدفاعية.

وكان قد اعلن عن زيارة لشولتس إلى واشنطن لبحث الخلافات حول الأزمة الأوكرانية

يزور المستشار الألماني /أولاف شولتس/ واشنطن، الجمعةَ، للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكر البيتُ الأبيض أن الزيارةَ تأتي لبحث العلاقات الثنائية، وتوحيدِ المواقف في الأزمة الأوكرانية، خاصة مع وجود خلافات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حولَ الخطوات الغربية وتداعياتها تجاه الصراع بأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً