اعتداءات من يهود على الامنين الفلسطينين في حوارة وغانتس لنتنياهو: “أنت المسؤول عن إشعال الفتيل في حوارة”

وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس

حمّل زعيم حزب الوحدة الوطنية الإسرائيلي بيني غانتس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو المسؤولية عن تأزم الوضع في بلدة حوارة، في إشارة إلى دعمه اليمين المتطرف.

وخاطب غانتس، وهو وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، نتنياهو قائلا، خلال خطاب في الكنيست: “أنت المسؤول عن اشتعال الوضع في حوارة أمس”، وحسب القناة 12 العبرية، أضاف غانتس: “يجب على جنود الجيش ملاحقة مشعلي الحرائق والذين ما تجرأوا على فعل ذلك لولا حمايتك لمن يحرضهم”.

وذلك في إشارة إلى التحريض الذي يمارسه وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وكان مستوطنون هاجموا بلدة حوارة، جنوب نابلس يوم أمس وأحرقوا عدة منازل ومنشآت ومركبات، بحماية القوات الإسرائيلية، بينما قُتل مستوطنان إسرائيليان، وأصيب آخر، في عملية إطلاق نار في البلدة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

إصابات وإحراق منازل ومنشآت ومركبات في هجوم متواصل للمستوطنين على حوارة جنوب نابلس

أحرق المستوطنون عدة منازل فلسطينية في بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس، إضافة إلى إحراق مركبة و”بركس”.

وأفادت مراسلة RT بأن عمليات حرق ممتلكات الفلسطينيين في حوارة مستمرة.

وأصيب عشرات المواطنين، مساء الأحد، أحدهم بجروح خطيرة، وأحرقت عدة منازل ومنشآت ومركبات في هجوم للمستوطنين، بحماية القوات الإسرائيلية، على بلدة حوارة، جنوب نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 100 إصابة جراء اعتداءات للمستوطنين والجيش الإسرائيلي، في بلدة حوارة، مشيرة إلى أن من بين المصابين مواطنا أصيب بعد الاعتداء عليه بالسكاكين من قبل مستوطنين، وآخر أصيب بعد ضربه بقضيب حديد، وحالة إغماء لمريض سكري، و97 حالة اختناق بالغاز.

وأضافت الجمعية أن القوات الإسرائيلية منع طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى حوارة والوصول إلى المصابين، واعتدى على 3 مركبات إسعاف، واحدة منها تابعة للهلال.

وأفادت وزارة الصحة بأن من بين المصابين مواطنا أصيب بجروح خطيرة برأسه جراء اعتداء المستوطنين عليه بالحجارة في حوارة.

وأفاد الضابط مأمون البوريني في تصريح لوكالة “وفا”، بأنهم تلقوا طلب نجدة لإطفاء حريق اندلع في أحد المنازل خلال هجوم للمستوطنين في حوارة، وعندما وصلوا موقع المنزل قرب دوار سلمان الفارسي، هاجمهم نحو 50 مستوطنا بالحجارة.

وأفاد شهود عيان بأن القوات الإسرائيلية وفرت الحماية للمستوطنين وسهلت لهم تنفيذ اعتداءاتهم، بعد أن أغلقت الحواجز المحيطة بمدينة نابلس ومنعت المواطنين من المرور عبرها في كلا الاتجاهين، واحتجزتهم، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوبهم، كما أغلقت مدخل بلدة بيتا الرئيسي بالمكعبات الاسمنتية.

المصدر: RT + “وفا”

المصدر: القناة 12 العبرية

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً