الثلاثاء , 16 أبريل 2024

بعد أزمة برشلونة.. فضيحة جديدة تهز أركان الكرة الإسبانية ولابورتا يرد

أصبحت الشبهات تحوم حول الكرة الإسبانية من كل جهة بعد أزمة نادي برشلونة واتهامه بدفع مبالغ مالية للجنة التحكيم، وفضيحة كأس ملك إسبانيا مؤخرا.

وتقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكوى رسمية إلى مركز الشرطة الوطنية للنزاهة الرياضية، بعد تلقيها معلومات من شخص مجهول، حول حدوث تلاعب في مباراة ليفانتي أمام هوراكان مليلية في كأس إسبانيا لعام 2021.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، إن محكمة إقليمية في مليلية فتحت تحقيقا بخصوص المباراة التي انتهت بفوز ليفانتي 8-0، بوجود 6 متهمين من بينهم أحد اللاعبين السابقين بالفريق الخاسر.

وأوضحت أن الشرطة اعتقلت اللاعب المتشبه به الثلاثاء الماضي بزعم مشاركته في التلاعب بعدة مباريات من أجل الاستفادة بنتائجها لربح الأموال في المراهنات.

ويأتي ذلك على خلفية إلقاء القبض على 23 شخصا من بينهم لاعبو كرة قدم، كجزء من تحقيق في التلاعب بنتائج المباريات المختلفة في الكرة الإسبانية، حيث يشتبه في انتمائهم إلى عصابة جمعت حوالي 500 ألف يورو من خلال رهانات بسيطة مع مدفوعات لم يتم الكشف عنها للجهات الرقابية.

جدير بالذكر أن نسخة كأس إسبانيا التي شهدت التلاعب المشتبه فيه في 2021، توج بها ريال بيتيس بعد فوزه على فالنسيا في المباراة النهائية.

وكان لابورتا قد رد على تيباس بشأن جدل مدفوعات برشلونة لنائب رئيس لجنة الحكام

لابورتا يرد على تيباس بشأن جدل مدفوعات برشلونة لنائب رئيس لجنة الحكام

على خلفية الاتهامات

رد رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، بقوة على التصريحات المثيرة للجدل لخافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، متهما إياه بـ”فبركة حملة ضد برشلونة”.

وجاء هجوم لابورتا على تيباس بعد أن قال الأخير إن على لابورتا أن يستقيل “إذا لم يشرح موقفه” بشأن فضيحة دفع النادي الكتالوني مبالغ مالية لشركة يملكها النائب السابق لرئيس لجنة التحكيم الفنية في إسبانيا.

وقال تيباس الاثنين إن على لابورتا أن يستقيل إذا لم يستطع تفسير دفع برشلونة مبلغ سبعة ملايين يورو بين عامي 2001 و2018 لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس لجنة التحكيم الفنية خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا.

ورد لابورتا من ملعب “كامب نو”، وقال في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء “تيباس يفبرك حملة ضد برشلونة وضدي. لقد أسقط قناعه. يواصل هوسه ببرشلونة ورهابه من نادينا”.

وأضاف “أتذكر أنه شخص، في الماضي، أظهر كراهيته تجاه برشلونة. في عام 2005، كنائب لرئيس ألافيس، قدم شكوى لأنه لم يكن يريد أن يلعب ميسي في برشلونة”.

وتابع لابورتا هجومه “لا يغفر لنا كوننا لم نرغب في توقيع عقدهم مع سي في سي (صندوق الاستثمار) الذي يديره بنفسه (تيباس). لا يمكنه تحمل أننا نؤيد الدوري السوبر الأوروبي. هذه هي طريقته المعتادة”.

وأكمل “لن أعطي تيباس متعة الاستقالة من منصبي كرئيس لنادي برشلونة. هذا القرار يتخذه سوسيوس (الأعضاء المساهمون في النادي). أي شخص يحاول تشويه تاريخ وصورة نادي برشلونة سيلقى ردا قاسيا”.

المصدر: وكالات

المصدر:  وكالات + goal.com

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً