الخميس , 25 أبريل 2024

هل هي مصادفة ام مدبرة … الزازل … و تدريبات “الصقر الفضي 23” بين الولايات المتحدة وقبرص تجرى في الفترة ما بين 6 و 24 فبراير

مقدمة

بينما كان الزلزال يضرب الساحل السوري والتركي كانت الولايات المتحدة الاميركية تقوم بتدريبات مقابل هذه السواحل فهل هي مصادفة ام مدبرة … الزازل … و تدريبات “الصقر الفضي 23” بين الولايات المتحدة وقبرص والتي تجرى في الفترة ما بين 6 و 24 شباط الجاري

اصل الخبر عم مصدره:

أعلنت وزارة الخارجية القبرصية بدء تدريبات “الصقر الفضي 23” في أراضي جمهورية قبرص والتي ستجري بين 6 و24 شباط/فبراير.

قالت الوزارة في بيان صحفي إن التدريبات تجرى بالتعاون مع القيادة الأمريكية الأوروبية ووزارة الشؤون الخارجية لجمهورية قبرص والحرس الوطني.

أشار البيان إلى أن تدريبات “الصقر الذهبي 23 تجري في إطار العلاقات الثنائية الممتازة بين الولايات المتحدة وجمهورية قبرص”، وتهدف إلى اختبار إجراءات الطوارئ والبروتوكولات التي يتعين اتباعها في حالة حدوث أزمة في المنطقة، بما في ذلك دعم عمليات الإجلاء الإنسانية لغير المقاتلين عبر أراضي جمهورية قبرص والتوافق بين القوات المسلحة في البلدين.

قالت الوزارة إن “من خلال هذه التدريبات ستتاح الفرصة للقوات المسلحة في البلدين من خلال هذا التمرين المشترك لاكتساب خبرات قيمة واستخلاص الدروس في إطار الدعم المتبادل المفيد للبلدين”.

أضاف البيان أن “تدريبات الصقر الفضي 23 تشكل ركيزة من ركائز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية قبرص وتساهم في الرؤية المشتركة للبلدين لبناء ظروف السلام والأمن والاستقرار في المنطقة الأوسع”.

وأشار إلى انه سيتم نشر أعداد صغيرة من القوات الأمريكية بشكل مؤقت في عدد من المواقع في أراضي جمهورية قبرص لتحقيق أهداف التدريب.

واق EAN/EPH/MMI/2023

ΚΑΤΙΑ ΧΡΙΣΤΟΔΟΥΛΟΥ تصوير تدريبات  الصقر الفضي 23 بين الولايات المتحدة وقبرص تجرى في الفترة ما بين 6 و 24 فبراير

نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية

المقدمة صدى الجنوب

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً