ترامب يطلق حملته الانتخابية ويحذّر من تغيير مسار الانتخابات المقبلة كما حدث في 2020


أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض مجدداً، بعد أشهر من إعلان نيته الترشح للانتخابات المقررة عام 2024.
وأصرّ ترامب في حديثه خلال اجتماع سنوي للحزب الجمهوري بمدينة سالم في ولاية نيوهامبشير، على أنه “متحمس للفوز”.
وحذّر الرئيس السابق من “تغيير مسار الانتخابات المقبلة على غرار ما حدث في 2020″، في إشارة إلى ادعاءاته المستمرة بحدوث تزوير في الانتخابات التي فاز بها بايدن.
وقال ترامب، إنّ الرئيس الحالي، جو بايدن، “وضع الولايات المتحدة على طريق التدمير، ويجب إنهاء حكم العصابات للحفاظ على كرامة ومقدرات الأميركيين”.

وكان ترامب قد صرّح بأنّ العالم أصبح “أكثر خطورة بكثير” في عهد بايدن، موضحاً أنّ “الخطاب النووي لم يستخدم ضد أميركا حينما كان رئيساً، لكن الخصوم الأجانب يستخدمونه في الوقت الحالي، لأنّهم لا يحترمون القيادة الحالية”.
كما أشار إلى أنّ حرباً عالمية ثالثة ستجعل من الحروب العالمية الأولى والثانية “معارك صغيرة جداً”، مؤكداً أنّ أفضل طريقة لمنع مثل هذا الصراع هي الاستعداد بالتكنولوجيا والقوة.
وأضاف ترامب أنّ “قوات الفضاء الأميركية”، التي أُنشئت في ظل إدارته، ستلعب دوراً حيوياً في الجهد المقترح.
وفي أغلب تصريحاته، ينتقد ترامب سياسة الحكومة الأميركية الحالية لبلاده داخلياً وخارجياً، قائلاً إنّ الولايات المتحدة “ذاهبة إلى الجحيم”، وإنّها “بحاجة إلى زعيم قوي، وإلاّ فلن تنجو”.
اقرأ أيضاً: ترامب: أميركا لم تعد محترمة في العالم وهي تسير إلى الجحيم
يشار إلى أنّ ترامب، أعلن في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2022، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2024، وسط دوامة من المخاطر القانونية.

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً