الخميس , 25 أبريل 2024

لافروف يعلق على مزاعم حول تقويض روسيا لمصالح الغرب في إفريقيا

لافروف يعلق على مزاعم حول تقويض روسيا لمصالح الغرب في إفريقيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن التصريحات التي تزعم أن روسيا تقوض مصالح الاتحاد الأوروبي في إفريقيا لا أساس لها، وهذه مجرد دعاية.

  • وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية إسواتيني، تولي دلادلا، اليوم الثلاثاء، أن الدعاية الغربية تعمل بشعارات “روسيا المعتدية”، “روسيا تقوض مصالح الاتحاد الأوروبي في إفريقيا”، مثل هذه العبارات التي لا أساس لها، ويجري تكرارها مئات الآلاف من المرات على أمل التأثير في أذهان المستمعين والمشاهدين.

وأجرى وزير الخارجية زيارة تاريخية اليوم اليوم الثلاثاء إلى مملكة مملكة إسواتيني، في إطار جولة إفريقية بدأها أمس الاثنين من جنوب إفريقيا.

وعقد لافروف عددا من اللقاءات مع المسؤولين في المملكة، بحث خلالها التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والإنسانية.

وجاءت زيارة لافروف إلى مملكة إسواتيني زيارة تاريخية

لافروف يصل إلى مملكة إسواتيني في زيارة تاريخية (صور+فيديو)

وكان قد وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء الاثنين إلى مملكة إسواتيني في أول زيارة رسمية، قادما من بريتوريا بجنوب إفريقيا، وذلك في إطار جولته الإفريقية.

وقال لافروف في تصريح صحفي عقب اجتماع مع وزير خارجية إيسواتيني تولي دلادلا، اليوم الثلاثاء، إنه تم بحث التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والإنسانية، مشيرا إلى أن الجهود ستتركز بالأساس  على التنمية المجال الاقتصادي.

وكان السيد لافروف قد وصل إلى جنوب إفريقيا بزيارة رسمية

لافروف يصل إلى جنوب إفريقيا

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، صباح اليوم الاثنين، إلى جنوب إفريقيا في زيارة رسمية، يبحث خلالها مع وزيرة خارجية البلاد عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومواضيع دولية.

وبحسب تاس، هبطت الطائرة التي تقل الوزير في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين في قاعدة ووتركلوف الجوية في ضواحي بريتوريا.

ومن المقرر أن يلتقي لافروف بوزيرة خارجية جمهورية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور، وبالرئيس سيريل رامافوزا.

https://t.me/tass_live/462?embed=1

ومن بين القضايا التي سيتم بحثها الاستعدادات للقمة الثانية والمنتدى الاقتصادي الروسي الإفريقي الذي سيعقد في الفترة من 26 إلى 29 يوليو القادم في مدينة سان بطرسبورغ الروسية. كما سيتم تبادل وجهات النظر حول أجندة ثنائية مشتركة وأحداث رئيسية على الساحة الدولية. إضافة إلى بحث القضايا التي تخص دول البريكس، وكذلك العمل المشترك في منصات دولية أخرى.

والتقى لافروف آخر مرة بنظيرته باندور في سبتمبر على هامش الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أكد الطرفان اهتمامهما المشترك في تعميق الحوار السياسي وزيادة بناء مجموعة كاملة من علاقات الشراكة الاستراتيجية.

المصدر: تاس + نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً