الجمعة , 26 أبريل 2024

الدفاع الروسية تعلن عن تقدم قواتها في منطقة زاباروجيه والسيطرة على مواقع مهمة جديدة

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتقدم القوات الروسية في منطقة زاباروجيه والسيطرة على مواقع مهمة، وسط تقدم في كافة المحاور، وإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “سو-25” و9 مسيرات.

https://rutube.ru/pl/?pl_id&pl_type&pl_video=a1015df5ba1594bc0b05b801640340c3

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا:

  • في محور كوبيانسك، استهدفت قواتنا وحدات اللواءين الآليين 14 و92 التابعين للقوات الأوكرانية في مناطق دفورشنايا وغريانيكوفكا بمنطقة خاركوف، ونوفوسيلوفسكويو والضواحي الشمالية من ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك، وتمت تصفية أكثر من 50 جنديا أوكرانيا.
  • في محور كراسني-ليمانسك، تمت تصفية وحدات اللواء الآلي 92 الأوكراني، وتم تدمير لوائي  الهجوم الجوي رقم 95 و80 الأوكرانيين في مناطق في جمهورية لوغانسك الشعبية، وغابات سيبيريانسكي و يامبالوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتمت تصفية أكثر من 80 جنديا أوكرانيا، كما تم تدمير رادارين مضادين للبطارية أمريكيي الصنع AN / TPQ-48 و AN / TPQ-37. في مناطق فيشنيفويا في جمهورية دونيتسك الشعبية ونيفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.
  • في محور دونيتسك، واصلت وحدات الجيش الروسي تقدمها وشنت عمليات هجومية في مناطق رازدولوفكا وبلاغوداتنو وكراسنوبولي وسفيرنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية. كما تم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات الأوكرانية في منطقة أنتونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. وجراء العمليات والاشتباكات تمت تصفية أكثر من 80 جنديا أوكرانيا وتدمير آلياتهم، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر D-30.
  • في محور زابوروجيه، سيطرت وحداتنا على خطوط ومواقع مهمة جديدة، وتمت تصفية ما يصل إلى 85 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدافعين من طراز D-20 في مناطق ستيبنوغورسك بمنطقة زابوروجيه، بالإضافة إلى مدفع D- 30 مدفع هاوتزر بالقرب من قرية بريوبرازينكا بمنطقة زابوروجيه. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية مالينوفكا بمنطقة زابوروجيه.
  • في محور خيرسون، بالقرب من قرية سادوفويا، بمنطقة خيرسون، تم تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-36 أمريكي الصنع.
  • هزمت قواتنا مركز قيادة لواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من ليزينو بمنطقة زابوروجيه، بالإضافة إلى وحدات المدفعية 74 التابعة للقوات الأوكرانية.
  • أسقطت قواتنا مقاتلة أوكرانية من طراز  Su-25 بالقرب من قرية أنتونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. كما تم إسقاط وتدمير9 مسيرات في مناطق متفرقة من جمهورية لوغانسك الشعبية، وفي هارفست ونوفومايورسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وبريوتنوي في منطقة زابوروجيه وأوشاكوفسك بمنطقة خيرسون.
  • تم إسقاط صاروخين من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS الأمريكي الصنع في مناطق رابوتينو ومولوشانسك بمنطقة زابوروجيه. كما تم اعتراض صاروخ أمريكي مضاد للرادار “HARM” بالقرب من ستيبنوغورسك بمنطقة زابوروجيه.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً