بعد سيطرتها على بلدة كليشيفكا في محور دونيتسك وتحرير لوبكوف بمنطقة زابورجيه القوات الروسية تواصل اختراق خط الدفاع الاوركاني في زابورجيه

اختراق خط الدفاع الاوكراني في زابورجيه

القوات الروسية تواصل التقدم وتخترق خط الدفاع الأول للجيش الأوكراني في منطقة زابوروجيه حيث قال فلاديمير روغوف، رئيس حركة “نحن مع روسيا”، إن القوات الروسية تمكنت من اختراق خط الدفاع الأول للقوات الأوكرانية في قطاعات معينة بمنطقة زابوروجيه

وأضاف روغوف، عضو المجلس الرئيسي لإدارة منطقة زابوروجيه، في مقابلة مع وكالة نوفوستي، أن هنالك معارك دائرة في المنطقة مصحوبة بتقدم القوات الروسية وتحريرعدد من النقاط على طول خط المواجهة بأكمله.

وأشار روغوف إلى أن خط الدفاع الرئيسي للقوات المسلحة الأوكرانية تم إنشاؤه بمدن غوليابوليه وكامينسكوي وأوريخوف، وتعد كامينسكوي وأوريخوف المخرجين الرئيسيين إلى مدينة زابوروجيه.

إلى ذلك أفاد روغوف بتقدم الجيش الروسي بـ7 كم في يوم واحد في اتجاه زابوروجيه. كما أشار إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية لديها نقص في القذائف، بما في ذلك لمدافع الهاوتزر M777.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الجمعة عن سيطرة قواتها على بلدة كليشيفكا في محور دونيتسك وتحرير لوبكوف في منطقة زاباروجيه، وسط مواصلة التقدم في كافة المحاور.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعلنت سيطرة قواتها على بلدة كليشيفكا في محور دونيتسك وتحرير لوبكوف بمنطقة زابورجيه

https://rutube.ru/pl/?pl_id&pl_type&pl_video=64126f7fe7d4ce2e3bdfb3e9feb90d44

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على بلدة كليشيفكا في محور دونيتسك وتحرير لوبكوف في منطقة زاباروجيه وسط مواصلة قواتها تقدمها في كافة المحاور.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا:

  • في محور كوبيانسك، استهدفت قواتنا اللوائين 14 و 92 التابعين للقوات الأوكرانية في مناطق  تيمكوفا وتاباييفكا وبييرستوف في منطقة خاركوف، وتم تصفية ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا وتدمير أسلحتهم ومعداتهم العسكرية ومدفعي هاوتزر D-20 وD-30.
  • في محور كراسني ليمانسك، تمكنت قواتنا من استهداف اللوائين 92 و66 التابعين للقوات الأوكرانية في مناطق ستيلماخوفكا وماكيفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، بالإضافة إلى استهداف لواء الهجوم 95
    وتم تصفية أكثر من 40 جنديا، تدمير ومعدات عسكرية وآليات عسكرية ومدافع هاوتزر D-20.
  • في محور دونيتسك، تمكنت قواتنا من السيطرة على بلدة كليشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تصفية ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وحاملتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر Giacint-B و D-20.
  • في محور زاباروجيه، تم تحرير لوبكوف بمنطقة زاباروجيه، وتم 
    تدمير مستودع للأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية بالقرب من كامينسكو بمنطقة زابوروجيه، كما تم تدمير رادار مضاد للبطارية من صنع USA AN / TPQ-37. في مالا توكامشكا، بمنطقة زاباروجيه، وتكبد الجيش الأوكراني خسائر تصل إلى 90 بين قتيل وجريح في صفوفه.
  • في محور خيرسون تم تدمير قاعدة مدفعية أمريكية M109 Paladin ذاتية الدفع، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر، D-30 وMsta-B.
  • أسقطت قواتنا مروحية عسكرية أوكرانية من طراز Mi-8 في منطقة بوسادا بوكروفسكي في منطقة خيرسون، وأخرى بقرية لوزوفايا بمنطقة خاركوف.
  • أسقطت قواتنا خمس مسيرات أوكرانية في تشيرفونوبوبوفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وبيرديانسك في منطقة زابوروجيه، وكيريلوفكاوزيليني جاي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
  • تم اعتراض ستة صواريخ من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS وUragan في مناطق بزابوروجيه.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً