الخميس , 25 أبريل 2024

الدفاع التركية: اجتماع بنّاء لوزراء دفاع روسيا وتركيا وسوريا ورئيسي الاستخبارات السوري والتركي

أكد بيان لوزارة الدفاع التركية اجتماع وزراء دفاع روسيا وتركيا وسوريا ورئيسي الاستخبارات السوري والتركي في موسكو انعقد في جو بناء.

وقال البيان أن الوزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ورئيس الاستخبارات التركية هاكان فيدان، عقدا اجتماعا بوزير دفاع الاتحاد الروسي سيرغي شويغو، ووزير الدفاع السوري علي محمود عباس، ورئيسي الاستخبارات التركي والسوري، في موسكو.

وناقش الاجتماع، الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين، و”الجهود المشتركة” لمحاربة كلّ التنظيمات الإرهابية في سوريا.
وقال بيان وزارة الدفاع التركية إنه “نتيجة للاجتماع، الذي (عُقِدَ في جوّ بنّاء)، تم (الاتفاق على استمرار الاجتماعات الثلاثية، لضمان الاستقرار والحفاظ عليه، في سورية والمنطقة ككلّ”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء اليوم الأربعاء أن وزراء دفاع روسيا الاتحادية وسوريا وتركيا، أجروا محادثات ثلاثية في موسكو، تناولت سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين، والجهود المشتركة لمكافحة الجماعات المتطرفة في سوريا، كما بحثوا استمرار الاستقرار في سوريا والمنطقة.

ووقالت وزارة الدفاع الروسية أن الأطراف المشاركون في الاجتماع أكدوا “الطبيعة البناءة للحوار.

وكانت وزارة دفاع روسيا قد اعلنت بان وزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا يبحثون في موسكو الأزمة السورية وتحقيق الاستقرار في المنطقة

وزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا يبحثون في موسكو الأزمة السورية وتحقيق الاستقرار في المنطقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزراء دفاع روسيا الاتحادية وسوريا وتركيا، أجروا محادثات ثلاثية في موسكو لبحث سبل حل الأزمة السورية، وضرورة مواصلة الحوار لتحقيق الاستقرار في سوريا.

  • ووفقا لبيان الوزارة: “في 28 ديسمبر، انعقدت في موسكو محادثات ثلاثية بين وزراء دفاع كل من روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية وجمهورية تركيا، جرى خلالها بحث سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين، والجهود المشتركة لمكافحة الجماعات المتطرفة في سوريا”.

وأشارت إلى أنه “بعد الاجتماع، أشار الأطراف إلى الطبيعة البناءة للحوار الذي جرى بهذا الشكل وضرورة استمراره من أجل زيادة استقرار الوضع في الجمهورية العربية والمنطقة ككل”.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن وزير الدفاع ورئيس المخابرات الوطنية التركيين خلوصي أكار وهاكان فيدان، وصلا في زيارة رسمية إلى موسكو لإجراء محادثات مهمة مع نظرائهم الروس.

المصدر: نوفوستي +RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً