الجمعة , 19 أبريل 2024

الولايات المتحدة ذاهبة الى ازمة حادة في الغذاء قد تدخلها في ازمة داخلية واستطلاع للرأي 58% من الأمريكيين يعتقدون أن اقتصاد بلادهم ازداد تدهوراً

كمؤشر قوي على تدهور الاوضاع داخل الولايات المتحدة الاميركية انباء عن نقص حاد بمواد الغذاء و58 % من الاميركيين يعلنون بان الاقتصاد يتدهور

الولايات المتحدة.. المزارعون يحذرون من نقص حاد في الغذاء وارتفاع كبير في الأسعار

قال مزارعون أمريكيون إن الجفاف ونقص سلاسل التوريد وارتفاع تكلفة ممارسة الأعمال التجارية أدى إلى صعوبة عام 2022 للمزارعين، محذرين من أن عام 2023 قد يكون أسوأ من ذلك.

وحذر المزارعون من أن عام 2023 قد يواجه نقصا حادا في الغذاء وارتفاع كبير في الأسعار، وسط التضخم والجفاف وارتفاع أسعار الفائدة.

ووفقا لمكتب إحصاءات العمل، تفوقت أسعار المواد الغذائية على التضخم الإجمالي في عام 2022 حيث أظهرت أسعار المواد الغذائية لشهر نوفمبر زيادة بنسبة 10.6٪ مقارنة بالعام الماضي ، بينما بلغ التضخم الإجمالي 7.1٪.

وحسب المزارعين، فقد ساهم عدد من العوامل في ارتفاع أسعار المواد الغذائية، بما في ذلك نقص الأسمدة والوقود، والظروف الجوية القاسية، وارتفاع أسعار الفائدة في صناعة تعتمد على تمويل الديون.

ووفقا لوزارة الزراعة، يحصل معظم المزارعين على قروض قصيرة الأجل ومتغيرة السعر كل عام لدفع المواد التي يستخدمونها من البذور والأسمدة إلى الماشية والآلات. نتيجة لذلك، أدى ارتفاع سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي من 0٪ إلى 4.25٪ إلى زيادة تكلفة العمليات الزراعية.

وأفادت بيانات الوزارة بأنه من المتوقع أن يصل إجمالي مصروفات الفوائد لقطاع الزراعة إلى ما يقرب من 26.5 مليار دولار هذا العام، أي ما يقرب من 32٪ أعلى من العام الماضي.

ونظرا لارتفاع تكاليف الأسمدة والوقود والأراضي، يتعين على المزارعين أن يقرروا ما إذا كانوا سيقللون من محاصيلهم وماشيتهم أم سيتحملون بينما يكافحون لسداد قروض أكبر.

ومؤشر على تدهور الاوضاع

استطلاع: 58% من الأمريكيين يعتقدون أن اقتصاد البلاد ازداد تدهورا في ظل إدارة بايدن

استطلاع: 58% من الأمريكيين يعتقدون أن اقتصاد البلاد ازداد تدهورا في ظل إدارة بايدن

كشف استطلاع جديد للرأي أن غالبية الأمريكيين يعتقدون أن اقتصاد البلاد في ظل إدارة الرئيس جو بايدن يزداد تدهورا، بينما يعتقد واحد من كل أربعة فقط أنه يتحسن.

  • وبلغت نسبة قبول بايدن في استطلاع أجرته “إيكلون إنسايتس” 43%، بينما وافق 39% من الناخبين على كيفية إدارته للاقتصاد، وقال 58% من المستجيبين للاستطلاع البالغ عددهم 1021 شخصا، أنهم لا يوافقون على أداء بايدن الاقتصادي، 43% قالوا إنهم يرفضون أداءه “بشدة”.

وحسب الاستطلاع فإن القضايا الاقتصادية هي الأكثر إلحاحا بالنسبة للأمريكيين، بينما حظيت “تكلفة المعيشة” بأعلى استجابة عند 21% عندما طلب من الناخبين تحديد أهم قضية بالنسبة لهم، تلاه تقرير “الوظائف والاقتصاد” بنسبة 16٪، أما قضايا الفساد السياسي والهجرة، فكانت ضمن القضايا الأربع الأولى التي يهتم بها الأمريكيون.

وأفاد 55% من المشاركين في الاستطلاع أن مواردهم المالية الشخصية “أقل أمانا” الآن مما كانت عليه في العام الماضي، بما في ذلك 28% ممن صنفوا مواردهم المالية على أنها “أقل أمانا بكثير” و27% قالوا إنها “أقل أمانا إلى حد ما”.

فيما قال 3% فقط من المشاركين أن مواردهم المالية الشخصية “أكثر أمانا”، وصرح 13% أنهم “أكثر أمانا إلى حد ما”، وأفاد 27% آخرون بعدم وجود تغيير في أمنهم المالي الشخصي.

المصدر: breitbart + “فوكس نيوز” +ارتي

العنوان: صدى الجنوب

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً