الجمعة , 19 أبريل 2024

الكوريتان على صفيح يغلي .. وكوريا الجنوبية تهدد… والحسابات غربية

ورئيس كوريا الجنوبية أمر بالانتقام من أي استفزازات من جانب بيونغ يانغ

وكأن الكوريتان الاختان الجارتان تسبحان في تيار العدائية التي صنعها الغرب منذ قرن من الزمن دون وجل ولا خجل وما زال الغليان يستعر تارة ويخفف تارة وفقا للزئبقية السياسية ومفاتيحها الغربية وان خفت وتيرتها احيانا ولكن عمليات التسليح على قدم وساق الى يوم تنفجر فيها الافاق ولات ساعة ندم

من جانبه كان قد أمر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول مساعديه بالانتقام من أي استفزازات من جانب كوريا الشمالية، لافتًا إلى أنّه يجب “ألا تكون هناك خشية من بيونغ يانغ، بسبب السلاح النووي”، بحسب ما نقلت عنه وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية؟

وعبرت خمس طائرات مسيرة كورية شمالية الحدود إلى كوريا الجنوبية الاثنين، مما دفع سيئول إلى إرسال طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية ومحاولة إسقاطها، في أول اختراق من نوعه منذ عام 2017، كما قامت برد مماثل بإرسل طائرات مسيّرة إلى جارتها الشمالية.

وفي وقت سابق، كشف مسؤول كوري جنوبي، بحسب ما نقلت “يونهاب”، أن “يون سيوك يول أمر بالرد عندما اخترقت طائرات مسيرة كورية شمالية المجال الجوي في وقت سابق من هذا الأسبوع”، موضحًا أنّ الرئيس الكوري “طلب من مساعديه إرسال طائرتين إلى 3 طائرات مسيرة عبر الحدود مقابل كل طائرة يرسلها الشمال”.

هذا وأعاد الحادث طرح تساؤلات حول الدفاعات الجوية لكوريا الجنوبية، في وقت تحاول فيه كبح جماح التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

المصدر: وكالا + صدى الجنوب

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً