الخميس , 25 أبريل 2024

مصدر عسكري: القوات الاوكرانية منهكة وترفض الهجوم / ووزارة الدفاع الروسية تعلن : اسقاط طائرات تابعة لسلاح الجو الاوكراني

أعلن مساعد رئيس جمهورية الشيشان قائد القوات الخاصة الشيشانية “أحمد”، آبتي علاء الدينوف، أن القوات الروسية تتقدم على طول خط المواجهة في منطقتي أرتيوموفسك وسوليدار.

وأضاف أن العسكريين الروس يتقدمون بوتائر جيدة على طول خط التماس كله ويحررون مناطق جديدة من قوات العدو.

وقال في بث قناة “روسيا 1″، اليوم الثلاثاء: “نلاحظ أن العدو بدأ على نطاق واسع بالتخلي عن المشاركة في الأعمال القتالية والتواجد مباشرة في خط التماس… لدينا… مقاطع فيديو يسحبون فيها مقاتليهم الذين يرفضون… الهجوم ويطلقون النار عليهم. لدينا تأكيدات عديدة على أن العدو في منطقتنا منهك بالفعل بنسبة 100%”.

وأشار الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، سابقا، في تعليقه على أحد مقاطع الفيديو الذي نشره علاء الدينوف، إلى أن التوقعات بشأن الوضع في خط المواجهة “مواتية جدا جدا”.

من جهته أشار ضابط الشرطة بجمهورية لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، إلى أن القوات الأوكرانية تخلت عن العمليات الهجومية في منطقتي سوليدار وأرتيوموفسك وانتقلت إلى الدفاع “بسبب الخسائر اليومية في القوات

والمعدات العسكرية”.

الدفاع الروسية: إسقاط 3 طائرات ومروحيتين للعدو في أجواء دونيتسك

الدفاع الروسية: إسقاط 3 طائرات ومروحيتين للعدو في أجواء دونيتسك
طائرة “سو-35” روسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا (صورة أرشيفية)

ومن جانب اخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن قواتها دمرت 3 طائرات حربية أوكرانية إضافة إلى مروحيتين في سماء دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن مقاتلات تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية أسقطت طائرتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-“29 قرب بلدتي ستيبانوفو وبيلوزرسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى مروحية من طراز “مي-8” قرب بلدة تيموفييفكا.

 ودمرت الدفاعات الجوية الروسية طائرة أوكرانية من طراز  “سو-25” قرب مدينة أوغليدار ومروحية من طراز  “مي-8” قرب قرية سيفيرنيه بدونيتسك أيضا، وذلك إضافة إلى 5 طائرات بدون طيار في مناطق متفرقة.

وفي ما يلي أبرز ما جاء في تقرير الدفاع الروسية:

  • مقتل ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك) والقضاء على 3 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، حيث بلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية 50 فردا
  • محور دونيتسك: قتلت القوات الروسية أثناء عملياتها الهجومية المستمرة أكثر من 100 جندي أوكراني
  •  محور جنوب دونيتسك: تدمير نقاط انتشار مؤقت لوحدات اللوائين 61 و 72 الأوكرانيين وتصفية مجموعة تخريب واستطلاع للعدو، لتبلغ خسائر العدو هناك 70 فردا بين قتيل وجريح
  • إصابة مستودع ذخيرة في لوغانسك، و64 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار، وقوات ومعدات عسكرية في 143 منطقة
  • تدمير محطتي رادار لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الأوكرانية “إس-300” في دونيتسك، تم نقلها إليها من المناطق الوسطى في أوكرانيا، وتدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-36 أمريكي الصنع
  • مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 347 طائرة، و 186 مروحية، و2689 طائرة بدون طيار، و398 منظومة صوايخ مضادة للطائرات، و7168 دبابة ومدرعة أخرى، و931 راجمة صواريخ، و3693 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و7674 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية + نوفوستي + سبوتنيك

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً