الارجنتين بركلات الجزاء الترجيحية تحمل كأس العالم بنسخته القطرية بعد مباراة مارثونية امام الديوك العنيدة ومبابي الفرنسي هداف المونديال بجدارة بثمان اهداف تاريخية منها هاتريك في المباراة النهائية والرابع بالركلات الترجيحية ايضا في المباراة النهائية

حققت اليوم 18 12 2022 الارجنتين نجمتها المونديالية الثالثة بعد تعادل مستحق مع المنتخب الفرنسي بثلاثة اهداف لكليهما في الوقتين الاصلي والاضافي لتخلص المباراة الى ركلات الجزاء الترجيحية حيث اضاع المنتخب الفرنسي ركلتان خارج المرمى بمما سمح للارجنتين بالتقدم باربعة اهداف لهدفين،ليحمل ليونيل مسي الكأس منهيا حياته الكروية بحلم حققه وهو اللقب الوحيد الذي ينقص سجله الكروي .

وجاء فوز الارجنتين على فرنسا بضربات الترجيح 4 – 2 اثر التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي 3 – 3، وذلك في المباراة النهائية لكأس العالم قطر22 لكرة، والتي أجريت عصر اليوم على استاد لوسيل.

وكانت المباراة تشهد هاتريك اللاعب الفرنسي مبابي والذي تفوق على نظيره الارجنتيني ميسي بشكل واضح

ونجحت الارجنتين في الفوز بلقبها الثالث حيث فازت على أرضها في 1978 على هولندا 3 – 1، وعلى المانيا الغربية 3 – 2 في 1986 بالمكسيك، واليوم على فرنسا 2022 بركلات الجزاء الترجيحية

ولقد توج المهاجم الفرنسي كيليان مبابي هدافا للمونديال برصيد 8 اهداف بجدارة ليقطع على ميسي فرحة هداف المونديال التي كانت الحلم الاول له، فيما منح لقب اللاعب الأفضل في النهائيات كجائزة ترضية وفق وجهة نظرنا.

هذا ويسجل لمبابي رقما قياسيا كأول لاعب يسجل اربعة اهداف في المباراة النهائية في كاس العالم منها هاتريك وواحدة بالركلات الترجيحية ليضع ميسي خلفه بسجل الهدافين بسبعة اهداف .. لتنتهي مسيرته النهائية ب 12 هداف بتاريخ كأس العالم.

وومن ناحية ثانية توح منخب “الديوك” الفرنسية بالمركز الثاني أمام أنظار رئيسهم إيمانويل بحسرة تعلوها بسمة تقبلت النتيجة كما هي.

وفي الترتيب العالمي بهذا الفوز تتقدم الارجنتين الى المركز الرابع في لائحة الدول الاكثر فوزا باللقب 3 مرات ، بعد البرازيل 5، وايطاليا والمانيا 4 مرات . فيما بقيت فرنسا متساوية مع الاوروغواي بلقبين لكل منهما.

وهذه المباراة النهائية الثالثة في تاريخ المونديال تحسم بضربات الترجيح، بعد 1994 و2006. والثانية تخسرها فرنسا بضربات الترجيح بعد 2006 أمام ايطاليا.

وكان قد قاد المباراة الحكم الدولي البولندي سيمون مارسينياك.

وشهد يومس امس السبت المباراة الحاسمة للمركزين الثالث والرابع والتي على التوالي شغلها الكروات والمغرب وهذا الاخير الذي سجل سابقة في تاريخه لاول مرة بان حجز مكانا له بين الاربعة الكبار كأول فريق افريقي وعربي على السواء

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً