نواح الثكالى… ومنطقة العمليات

تحية دولية عاملة وبعد،

قوات الطوارئ الدولية حقيقة، وعمليا، هي عبارة عن جيوش تجثم على صدور الناس عند خطوط التماس وتتقاضى معاشاتها من اهات الشعوب وعرق جبينهم دون فائدة تذكر.

ورسميا هم عبارة عن قوات دولية عاملة ضمن نطاق حفظ السلام و(تفصل بين المتحاربين وتراقب عمليات وقف إطلاق النار ضمن حدود جغرافية محددة يتم الاتفاق عليه بين طرفي النزاع وتسمى: منطقة العمليات) وهذا اختصاصها وفقا لتعريف مهامها.

وفي نظام عملها اي خروج لها خارج نطاق ما يسمى “منطقة العمليات” قوات الطوارئ تحتاج الى اذن رسمي من طرف النزاع الذي ستدخل ارضه الذي هو خارج نطاق العمليات وتحتاج الى مرافقة الى قوة معترف بها رسميا (الجيش او قوى امنية رسمية درك مثلا)

واي مخالفة لهذه القوانين لعمل قوات الطوارئ الدولية يعتبر خروج عن مهامها ويدخل في عرف العمل العسكري والامني مبدا (الاعتداء) وقد يتسبب بمشاكل غير مرغوب بها…

إذا، الى هنا، نحن، نبين في شرح تفصيلي لواقع عمل قوات الطوارئ الدولية ومهامها..

والسؤال:

وجود الية (قوات طوارئ) تحمل جهاز رصد عسكري كامل ومتطور على ظهرها وخارج نطاق عملياتها الرسمية والدولية وبعيدا عن منطقة العمليات المحددة لها… وداخل ازقة لمنطقة تعتبر منطقة امنية على خط البحر … (نقطة مراقبة لخط سير الخط البحري في عرض البحر)

السؤال: ماذا كانت تفعل هذه الالية هناك؟

بعيدا عن روايات سامي الجميل واقرانه من اهل الأراجيز الجاهزة خدمة لأعداء بلادنا… وقصة التعاطف للجندي الايرلندي الذي (كان ينتظر فرحة الاعياد) كما قرأت على صفحة احد الافاعين؟!..

اليس شعبنا ايضا ينتظر فرحة الاعياد … ويسلبها منهم اعداؤنا؟

لماذا لا نسمع (نباح) هؤلاء عندما يعتدي اعداء بلادنا على شعبنا؟!…

نقطة اخيرة: الشاب الأيرلندي يرحمه الله ويحسن اليه… هو يعرف انه لم يأت الى بلادنا للنزهة… بل اتى لقاء معاش شهري… مقداره طعام قرية بأكملها لمدة شهر كامل … (طبعا مع حفظ فرق العملة)

فلا أحد منكم ينخدعن ببعض الشعارات الانفعالية.. وصورة بريئة لشاب وسيم… يا ليتهم يقدمون لنا صورة اخرى له وهو مدجج بالسلاح.. لنر حقيقة صورته.. الفعلية.

اخيرا…

تبقى القصة مجرد اشاعات الى حين يصدر تحقيقاً رسمياً يفيد عن حقيقة الخطأ ونتائجه التي ادت الى مقتل هذا الجندي بعيدا عن العواطف…

وكما هناك تسرع في إطلاق النار الذي قد يكون ايضا ردة فعل او دفاع عن النفس.. كذلك في تسرع في الاحكام ودخول قوات الطوارئ منطقة خارج نطاق عملها وتسرعها في ردة الفعل.. وايضا إطلاق عناصرها النار عشوائيا.. مما استوجب.. (تحليل) رد فعل وإطلاق نار.. كان قاتلا …

ان اللغة الموحدة للسياديين في لبنان بمنشوراتهم المتعلقة بمقتل الأيرلندي الاممي ان دلت على شيء فهي تدل على ان الامر كان مبيتاً والخطاب كان جاهزاً وصدر من غرفة عمليات موحدة…

يا رب.. (طلعني كاذب بهذه القراءة الصحيحة) كي يفرح الافاكون…

رسالة:

ليس كل ما تسمعونه او تقرأونه صحيح… فغالبا كما يقول المثل (ياما تحت السواهي دواهي) … وهل من داهية أكبر من قوات الشجب والاستنكار وطلب ضبط النفس والقلق؟؟؟ من جانب واحد؟!

سؤال اخيرا… لماذا لا تقبل اسرائيل قوات حفظ سلام داخل الشريط كما عندنا؟

رغم انهم هم من اعتدى… وهم من طلب قوات فصل للنزاع.. وحددوا مكان انتشاره… وهم من يرفضون مثله داخل الشريط الموازي…

ليكف البعض عن بكاء الارانب… فلقد سبقت السلحفاة الارنب ليس بسرعتها.. انما باستهتار الارنب..

ولكم أجمل تحية

وللمبحث صلة…

ورحم الله كل ذي عقل تعقل بعقله..

ولروح الجندي الأيرلندي الرحمة وسلام الابدية.

ولكم الصبر والسلوان

وللسياديين… نواح الثكالى ومراسح الحرباء..

وألف سلام وسلام

هاشم حسين

16\12\2022

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً