الجمعة , 26 أبريل 2024

كواليس واسرار الصحف اليوم 14 12 2022

اسرار

🔹 الأسرار

صحيفة البناء

خفايا
قال مصدر نيابي إنّ عدم المشاركة بالحوار موقف غير مفهوم من أصحابه لأنّ ما قالوه من وجهات نظر وما وجّهوه من دعوات طالما أنّه لا ينجح بضمان انتخاب رئيس فهو يحتاج اقتناع غالبية نيابية وازنة به، والحوار كان مناسبة لمحاولة الإقناع المطلوبة والمكان المناسب لقول ما يجب أن يُقال.

كواليس
قال مصدر دبلوماسي يتابع عن قرب مسار التحرّكات الأميركية والتركية والكردية في سورية إنّ واشنطن لا تزال تنجح بإدارة واحتواء الثنائية التركية الكردية رغم السقوف الكلامية المرتفعة وإنّ التحولات النوعية في المواقف التي تحدث تغييراً جدياً لا تزال بحاجة للمزيد من الوقت والشجاعة.

صحيفة اللواء

همس
ربطت مصادر معنية بين مهمة استطلاعية لدبلوماسي أميركي، ووصول الشخصية التي حلَّت محلَّه إلى بيروت، في إطار البرنامج الأميركي حول سوريا ولبنان.

غمز
علّق نائب متحمّس على الموقف المتدحرج لتيار وازن بأن كتلة حزب منافس أراحته من عناء الإحراج مع حليف له.

لغز
بعد “بيان مسيحي” أعلن رفض الدعوة إلى الحوار الذي دُعي إليه الخميس، سارع قطب بارز إلى إيفاد مقرِّب منه لشرح الجهود التي بُذلت.

صحيفة نداء الوطن

يتردّد أنّ رفض “القوات” دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار، هو رسالة موجهة ايضًا للحلفــاء وتحديــدًا للمسيحيين الذين ســارعوا الى تلقف الدعوة على نحو ايجابي.

تبيّن أنّ “تكتل لبنان القوي” بــدأ رفــع “العرائض الاتهامية” النيابية، والتي سيُكثر منهــا، من باب إغــراق مجلس النواب بالعرائــض التي تهدف بشكل أساسي الى إبعاد الاهتمام عن ملف الخلوي الــذي ينتظر عقد جلسة تشريعية لعرضه على النقاش.

لوحظ أنّ الوكالة الوطنية للإعلام لم تصحح الخطأ، المرجح انّه معتمد عــن قصد من جانب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال، والذي يسميه “رئيس الحكومة”.

صحيفة الجمهورية

سجلت بورصة الاهتمامات الديبلوماسية بالاستحقاق الرئاسي لقاءات بين مجموعة من السفراء انتهت إلى عدم التدخل فيه.

يستعد مسؤول لبناني رفيع لإطلاق تحرك مكثف في اتجاه مرجعيات دولية لوضع آلية حلّ لمشكلة النزوح السوري.

تدرس هيئة مدنية في إحدى الطوائف المسيحية خريطة تحرك باتجاه قيادات الطائفة لمعرفة مدى إمكان إطلاق مبادرة لجمعها دون تفاؤل كبير.

صحيفة النهار

عُلم أنّ معظم النواب والشخصيات السياسية سيمضون إجازة الأعياد في الخارج، بعد تأكدهم من صعوبة انتخاب رئيس قبل نهاية السنة.

قال نائب انّه يرفض اقرار الكابيتال كونترول لانّه يرفض ان يخضع لاحقًا لمزاجية موظف يسمح او لا يسمح له بتحويل اموال الى اولاده في الخارج.

لوحظ أنّه في موازاة تأكيد رئيس تيار بارز احترامه ومحبته لأمين عام حزب حليف، كان مسؤول العلاقات الدولية في تياره يهاجم الحزب الحليف.

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً