السبت , 4 فبراير 2023

تهديد روسي بتحويل الحرب الى مواجهة في الفضاء / الاقمار الصناعية التجارية التي تنفذ مهام قتالية تصبح اهدافاً مشروعةً

أكد رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، أن ضلوع الغرب في الأزمة الأوكرانية وتجاهله تحذيرات روسيا، قد يؤدي إلى انتقال المواجهة العسكرية إلى الفضاء.

وكتب سلوتسكي على “تلغرام”: “يمكن للأقمار الصناعية التجارية المدنية التي تنفذ مهام قتالية بحتة أن تصبح أيضا أهدافا مشروعة لتدميرها الجوابي”.

وأضاف: “حذرت وزارة الخارجية الروسية من ذلك مؤخرا، وإذا استمر الغرب في تجاهل التحذيرات الروسية، كما تجاهل مطالبنا الأمنية قبل انطلاق عمليتنا العسكرية في أوكرانيا، قد يؤدي ذلك إلى انتقال المواجهة العسكرية إلى الفضاء”.

وأشار إلى أن استخدام الغرب للأقمار الاصطناعية لنقل البيانات إلى القوات الأوكرانية ينتهك الاتفاقيات الدولية حول سلمية الفضاء.

وأضاف: “لدى وزارة الخارجية الروسية معلومات عن استخدام الغرب للأقمار الاصطناعية لنقل البيانات إلى القوات الأوكرانية، في انتهاك صارخ للاتفاقات الدولية لمنع عسكرة الفضاء”.

هذل وكان قد أعلنت نائب مدير شؤون الحد من الأسلحة وحظر الانتشار النووي في الخارجية الروسية، أن الأقمار الاصطناعية الأمريكية قد تصبح أهدافا مشروعة لضربها إن استخدمت بالنزاع في أوكرانيا.

وقال نائب مدير شؤون الحد من الأسلحة وحظر الانتشار النووي في الخارجية الروسية قنسطنطين فورونتسوف خلال اجتماع اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة: “نريد أن نركز على منحى خطير للغاية تجلى بوضوح في مسار الأحداث في أوكرانيا. نحن نتحدث عن استخدام الولايات المتحدة وحلفائها لمكونات البنية التحتية المدنية في الفضاء، بما في ذلك التجارية منها في النزاعات المسلحة”.

وأضاف: “قد تصبح البنية التحتية شبه المدنية هدفا مشروعا لضربها. ونتيجة لأعمال الغرب، فإن الأنشطة الفضائية السلمية والعمليات الاجتماعية والاقتصادية في العالم، والتي تعتمد عليها رفاهية الناس في المقام الأول في البلدان النامية، معرضة لمخاطر غير مبررة”.

المصدر: تاس + نوفوستي

شاهد أيضاً

اخبار لبنان والعالم لحظة وبلحظة وفق وكالة NNA الوكالة الوطنية للاعلام

14:57 متفرقات – مستشفى ومركز بلفو الطبي:استشارات طبية حول صحة المرأة في ABC الاشرفية غدا 14:46 متفرقات – تحرك لروابط التعليم …

اترك تعليقاً