بما ينذر بتوسيع دائرة الحرب الروسية-الاوكرانية رسائل متفجرة مشبوهة تجوب اوروبا وتفجيرٌ في السفارة الاوكرانية مدريد

رسائل متفجرة ومشبوهة تتنقل في اوروبا سيما في اسبانيا التي تعرضت في اليومين الاخيرين لرسائل متفجرة منها واحدة طالت السفارة الاوكرانية في مدريد

هذا وذكرت صحيفة “موندو” أنه تم العثور على طرد به قنبلة في قاعدة توريخون دي أردوز الجوية العسكرية في إسبانيا.

وجرى العثور على الطرد بواسطة خدمات خاصة في أحد المباني المساعدة للقاعدة. كان بالطرد متفجرات، لكنها لم تعمل.

وفيما تحقق الشرطة الإسبانية في الحادث، جرت الإشارة إلى أن الطرد مرتبط بعبوتين أخريين متشابهتين، انفجرت الأولى منهما في السفارة الأوكرانية.

يشار إلى أن قاعدة توريخون دي أردوز الجوية، الواقعة شمال شرق مدريد، توجد بها منطقة مشتركة مع الناتو.

وكانت هذه العبوة الثالثة من نوعها في إسبانيا. في 30 نوفمبر، وقع انفجار في السفارة الأوكرانية في مدريد، وأصيب موظف بالبعثة الدبلوماسية. وفي وقت لاحق، تلقت شركة الأسلحة ” إنستازا”، ومقرها سرقسطة طردا ملغوما مماثلا لم ينفجر.

ومن جهة اخرى أعلنت الشرطة المحلية الإسبانية، أن شركة الأسلحة الإسبانية Instalaza، تلقت طردا مماثلا للذي انفجر أمام السفارة الأوكرانية في العاصمة مدريد.

  • ونقلت شبكة ABC عن ضباط إنفاذ القانون، أن الطرد لم ينفجر، ولا يزال التحقيق جاريا، في الجهة التي أرسلت الطردين.

يشار إلى أن Instalaza، ومقرها مدينة سرقسطة الإسبانية، تنتج قاذفات قنابل يدوية أرسلتها الحكومة الإسبانية إلى كييف في بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وفي 30 نوفمبر، وقع انفجار في السفارة الأوكرانية في العاصمة مدريد بإسبانيا، ما أسفر عن ضحية واحدة من أعضاء البعثة الدبلوماسية، وأصدرت الكلية القضائية الوطنية الإسبانية حكما يصنف الانفجار بأنه “عمل إرهابي”.

فيما دعا وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، السفارات الأوكرانية في الخارج إلى تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل

عاجل، على خلفية التفجير.

وكانت قد أعلنت السلطات الإسبانية، اعتبار الانفجار الذي وقع في السفارة الأوكرانية في العاصمة مدريد، بأنه “هجوم إرهابي”، وفقا لما نقلته وكالة Europa Press اليوم الأربعاء.

ووفقا للوكالة، قررت الكلية القضائية الوطنية الإسبانية: “اعتبار الحادث الذي وقع في السفارة الأوكرانية في مدريد، والذي أسفر عن إصابة موظف بالدائرة الدبلوماسية، عملا إرهابيا”.

وفي وقت سابق كانت قد أفادت وسائل إعلام بأن انفجارا وقع في السفارة الأوكرانية بمدريد، وأسفر عن إصابة أحد موظفي السفارة الأوكرانية بجروح طفيفة، ويتلقى العلاج في المستشفى.

أفادت وسائل إعلام بأن انفجارا وقع اليوم الأربعاء في السفارة الأوكرانية بمدريد وأسفر عن إصابة شخص بحسب المعلومات الأولية.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن أحد موظفي السفارة الأوكرانية أصيب بجروح طفيفة، ويتلقى العلاج في المستشفى.

وقالت صحيفة “لا فانغارديا” إن ظرفا كان موجها للسفير،  لم يتم تمريره عبر الماسح الضوئي، وأثناء فتحه من طرف عنصر أمن في السفارة للتثبت انفجر ما أدى إلى إصابته بجروح.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية وقع الانفجار في حوالي الساعة 1:00 ظهرا، وتلقت الشرطة الإسبانية بلاغا بوجود حريق في السفارة.

وفي تحليل هذه الرسائل التفجيرية تنبئ بان هناك اشياء يتم التخطيط لها لتوريط اوروبا بمواجهة مباشرة مع روسية من خلال توزيع رسائل الحرب بكل اتجاه وخصوصا تفجير السفارة في اسبانيا كدليل على عدم الامان وبان البلد مهدد بالعمليات الارهابية المرتبطة بمنطقة العمليات في وسط وشرق اوروبا “اكرانيا”

المصدر: وكالات + تاس+لينتارو+صدى الجنوب

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً