الأحد , 4 ديسمبر 2022

الرئيس البولندي يعترف: لا اريد حرباً مع روسيا…

أعلن الرئيس البولندي أندريه دودا، في محادثة مع المخادعين فوفان (فلاديمير كوزنيتسوف) وليكسوس (أليكسي ستولياروف)، عن عدم رغبته في خوض حرب مع روسيا.

ونشر المخادعان ذلك الحديث الصوتي في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، وقال دودا مخاطبا ماكرون في التسجيل الصوتي: “هل تعتقد أنني بحاجة إلى حرب مع روسيا؟ كلا، صدقني، لا أريد هذا. لا أريد حربا مع روسيا، وأنا شديد الحذر”.

كذلك قال الرئيس البولندي إن “بلاده لن تطبق المادة الخامسة من ميثاق “الناتو” بشأن الأعمال المشتركة في حالة وقوع هجوم على عضو في الحلف، حتى لو أطلق الجيش الروسي الصاروخ”، مشددا على أنه “يخشى وقوع كارثة نووية في محطة زابوروجيه للطاقة النووية أكثر من خوفه من القنبلة القذرة”.

وكانت معلومات قد ظهرت حول سقوط صواريخ على أراضي بولندا في 15 تشرين الثاني الجاري، وبحسب تقارير إعلامية، لقي شخصان مصرعهما نتيجة لذلك، وقال دودا إنه من الممكن أن تكون الصواريخ قد أطلقت من قبل قوات الدفاع الجوي الأوكرانية، وهو ما دعمته رواية الرئيس الأميركي جو بايدن.

المصدر: موقع النشرة

شاهد أيضاً

عميد الثقافة والفنون الجميلة في “القومي” الدكتور كلود عطية: ادراج فن صناعة آلة العود والعزف عليها على قائمة التراث الإنساني لمنظمة اليونيسكو، دليل إضافي على أن أمتنا تمثل شعلة النور الوضاء

منذ يومين عميد الثقافة والفنون الجميلة في “القومي” الدكتور كلود عطية: أمتنا ستبقى شعلة النور …

اترك تعليقاً