الجمعة , 26 أبريل 2024

في كأس غرب اسيا تعادل عراقي-شامي وفوز يمني على لبنان

تعادل منتخب الشام بكرة القدم مع نظيره العراقي دون أهداف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد كربلاء ضمن الجولة الثالثة من بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العراق لحساب المجموعة الأولى التي تضم فلسطين ولبنان واليمن أيضا.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى من الفريقين مع غياب الفاعلية الهجومية وحال دفاع منتخب الشام من وصول هجمات المنتخب العراقي إلى المرمى لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

ولم يتغير الأداء كثيرا في الشوط الثاني وكانت كرة محمد المرمور التي سددها من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 78 وجاورت قائم المرمى العراقي أخطر فرص التسجيل للمنتخب الشامي ومرت الدقائق وبقي التعادل سيد الموقف لتنتهي المباراة دون أهداف.

المنتخب الشامي

وبهذه النتيجة بقي المنتخب العراقي متصدرا للمجموعة الأولى وأصبح رصيده 7 نقاط يليه اليمن وفلسطين ولبنان بأربع نقاط لكل منهم ثم لمنتخب للشام بنقطتين.

المنتخب العراقي

ويختتم المنتخب الشامي مبارياته بالبطولة بلقاء منتخب فلسطين الأحد المقبل عند الساعة السابعة والنصف مساء.

وكان قد خسر في الجولة الأولى أمام المنتخب اللبناني بهدف لهدفين بينما تعادل في الثانية مع نظيره اليمني بهدف لمثله.

ويلتقي بطلا المجموعة الأولى والثانية في المباراة النهائية للبطولة التي ستقام يوم الأربعاء القادم على ملعب كربلاء علما أن الكويت تتصدر المجموعة الثانية بأربع نقاط وتتقدم بفارق الأهداف على البحرين بينما تتساوى السعودية والأردن بنقطة واحدة لكل منهما.

وكان قد ألحق المنتخب اليمني هزيمة مفاجئة بنظيره اللبناني (2-1)، في المباراة التي جرت بينهما، يوم امس الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة غرب آسيا، المقامة حاليا في العراق.

المنتخب اليمني


ووضع اللبناني محمد قدوح منتخب بلاده في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 26. ورد اليمن بتسجيل هدفين متتاليين عبر لاعبيه، توفيق عماد، وعبد الواسع المطري، في الدقيقتين (43، و45 من ضربة جزاء) على الترتيب.
ورفع منتخب اليمن رصيده، بعد هذا الفوز، إلى أربع نقاط، وارتقى إلى مركز الوصافة في المجموعة الأولى، مقلصا الفارق إلى نقطتين فقط بينه وبين متصدر المجموعة العراق،
بينما تراجع لبنان إلى المركز الرابع، بعد توقف رصيده عند أربع نقاط أيضا.

المنتخب اللبناني

مصدر اصل الخبر دام برس

تعديلات طفيفة والعنوان لصدى الجنوب

شاهد أيضاً

فضيحة من العيار الثقيل … مدرب البرتغال يفجر مفاجأة مدوية بشأن فوز ميسي بجائزة “الفيفا” لأفضل لاعب:العديد ممن شاركوا في التصويت، لم تكن لديهم دراية كافية بالفترة الخاصة باختيار اللاعبين والمدربين

فجر الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، مفاجأة مدوية بشأن فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، …