اليوم الـ104 للطوفان المقاومة الفلسطينية تستمر بالتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني وتكبده خسائر فادحة في المعدات والارواح في قطاع غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة، حيث يستمر تكبيد قوات العدو المزيد من الخسائر في الارواح والآليات.

وفي السياق، أكد مجاهدو القسام بعد عودتهم من مناطق الاشتباك.. استهداف قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وإيقاع 5 قتلى من أفرادها شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وخاضت سرايا القدس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق جباليا.

وأكد مجاهدو القسام تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعدد من العبوات الناسفة بقوة صهيونية راجلة مكونة من ٣٠ جندياً بعد استدراجهم للمنزل وفور دخولهم للمكان تم نسفه بالكامل وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابتين من نوع “ميركفاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9”  بقذائف “الياسين 105” في منطقة عبسان شرق مدينة خانيونس.

كما تخوض سرايا القدس اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم وسط وشرق وجنوب مدينة خانيونس.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل عسكريين آخرين، أحدهما ضابط، خلال المعارك الدائرة في غزة، والآخر في حادث سير وسط فلسطين المحتلة.

كما اعترف جيش الاحتلال، الليلة الماضية، بمقتل ضابط وجندي في معارك شمال قطاع غزة، تزامنا مع تواصل الاشتباكات في مناطق بالقطاع.

مستشفى “سوروكا” في بئر السبع، أعلن الأربعاء، أنه استقبل 17 مصابا بينهم اثنان بحالة خطيرة، و3 بحالة متوسطة، في الـ24 ساعة الأخيرة. وقال المستشفى، إنه “لا يزال 33 مصابا يمكثون في المستشفى، بينهم 11 بحالة خطيرة”. وذكر أنه “استقبل منذ بدء الحرب 2588 مصابا يعانون من إصابات بدرجات متفاوتة”.

وأمس الأربعاء، بثت كتائب القسام، مشاهد لاستهداف دبابة صهيونية من نوع ميركافا شرق مخيم البريج بقذيفة “الياسين 105”.

ودكّ مجاهدو القسام تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكري إنّها قصفت ثكنة “ليمان” العسكرية في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقةٍ صاروخيةٍ من 20 صاروخاً انطلاقاً من جنوب لبنان في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة واغتيال القادة الشهداء وإخوانهم بالضاحية الجنوبية في لبنان.

وفي سياق متصل أعلنت كتائب القسام – لبنان استشهاد أحد مجاهديها في جنوب لبنان، ضمن معركة طوفان الأقصى.

واستهدفت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا بقذائف “الياسين 105” بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على جندي صهيوني يعتلي إحدى الآليات في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما وثقت في بلاغ عسكري آخر مشاهد من الاستيلاء على طائرتين من نوع “سكاي لارك” بمدينة غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيل وجريح على تخوم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية في حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105”.

ودمرت كتائب القسام ناقلة جند هندسية صهيونية بشكل كامل بقذيفة “الياسين 105” على جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة.

وأوقع مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة في كمين داخل أحد المنازل في حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة ويفجرون بها عبوة مضادة للأفراد.

بعد عودة مجاهديها من مناطق الاشتباك في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، أكدت كتائب القسام، تدمير 6 دبابات صهيونية من نوع ميركافا وناقلة جند.

كما أعلنت تنفيذ مهمة مشتركة مع سرايا القدس دمروا خلالها جرافة صهيونية بعبوة مضادة للدروع.

وتمكن المقاومون من قنص 4 جنود صهاينة تحصنوا داخل أحد المنازل واستهدفوا قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة TBG وأجهزوا عليها من مسافة صفر وفجروا عبوة مضادة للأفراد “رعدية” بمجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد ثم أجهزت عليها، ودكوا تجمعات العدو في محاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستهدفت كتائب القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس، مؤكدين إيقاع عدد منهم بين قتيل وجريح.

وفي بلاغ عسكري سابق، قالت كتاب القسام إنها استهدفت فجر اليوم دبابة صهيونية من نوع ميركفاه وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف “الياسين 105” في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس.

المصدر: موقع المنار

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً