اليوم الـ 96 للطوفان … المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات المتوغلة.. والعدو يعترف بمقتل ضابط واصابة 17 جنديا

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر، حيث يستمر تكبيد قوات العدو المزيد من الخسائر في الارواح والآليات.

أعلن الجيش الصهيوني مقتل ضابط في معارك جنوبي قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى 192 منذ بداية العملية البرية،و أعلن عن إصابة 17 ضابطا وجنديا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. وكان جيش الاحتلال أعلن أمس الثلاثاء مقتل 9 من ضباطه وجنوده، وإصابة 27 آخرين في المعارك الدائرة في غزة. يأتي ذلك بعد إعلان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تدمير 42 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا والإجهاز على 22 جندياً خلال الأسبوع الماضي.

وافيد اليوم عن اشتباكات ضارية وانفجارات شرق المنطقة الوسطى من القطاع.

كتائب الأقصى اعلنت ان مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع العدو الصهيوني في محور قتال المغازي في المنطقة الوسطى بغزة وجرحوا عددا من الجنود.

كتائب المجاهدين اعلنت ان مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع آليات وجنود العدو في عدة محاور في المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

سرايا القدس  استهدفت دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة “RPG” شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف حشود عسكرية بوابل من قذائف هاون بمحيط منطقة المحطة في خان يونس.  كما أعلنت قصفها بقذائف هاون جنود وآليات للجيش الصهيوني في جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

كتائب القسام دكت تحشدات العدو المتوغلة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وكانت القسام عرضت مشـاهد لطائرة “درون” صهيونيـة تم الاستيـلاء عليها أثنـاء مهمة استخباراتية لها بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

يُذكر أن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الأسبوع الماضي من تدمير 42 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وأكد مجاهدونا إجهازهم على 22 جنديًا صهيونيًا من نقطة الصفر إضافة إلى إيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص، كما تم نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو، وإطلاق صاروخ أرض – جو تجاه مروحية في سماء القطاع، وأسقط مجاهدونا طائرة استطلاع من طراز “هيرمز 900” واستولوا على طائرة “Skylark” وطائرتي “درون”، ودكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو “تل أبيب” ومحيطها.

وفي ظل صمود المقاومة والاستمرار على استهدافها المستوطنات، إضافة إلى تكبيد جنود العدو خسائر يومية بالرغن من مرور 96 يوماً على الحرب، احتج نحو 36 حاخاما وطالبا “للعلوم الدينية” من منظمات أميركية في الأمم المتحدة مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، وحثوا إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على عدم عرقلة تحركات من هذا القبيل في مجلس الأمن باستخدام حق النقض (الفيتو).

ونظمت الاحتجاجات مجموعات يهودية أميركية، منها الصوت اليهودي من أجل السلام، ويهود من أجل العدالة العرقية والاقتصادية، وحاخامات من أجل وقف إطلاق النار. ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “بايدن: العالم يقول أوقف إطلاق النار” و”بايدن: توقف عن استخدام حق النقض ضد السلام”.

المصدر: موقع المنار

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً