اليوم الـ78 للطوفان / المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، تصدّيها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزّة، ملحقة المزيد من الخسائر في صفوف جنوده وآلياته وجنوده.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلحة ضارية منذ أمس مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وأشارت القسام إلى أن مجاهديها استخدموا خلال الاشتباكات عبوات العمل الفدائي وقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع وقذائف “TBG” المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح وما زالت الاشتباكات مستمرة.

ودمر مجاهدو القسام 5 دبابات صهيونية وقتلوا وأصابوا جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا، فزرعهما مجاهدو القسام في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

هذا ويخوض مجاهدو القسام معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في منطقة حجر الديك شرق المنطقة الوسطى.

وتمكن مجاهدو القسام في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية خاصة، واستهداف قوات النجدة التابعة لها بقذائف الهاون من العيار الثقيل وأوقعوهم جميعًا بين قتيل وجريح.

وتمكن أحد مجاهدي القسام من الإجهاز على 4 جنود صهاينة من نقطة صفر في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة

ودكت كتائب القسام غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة، وتحشدات قوات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستهدفت كتائب القسام آليتين صهيونيتين  بقذيفتي “ياسين 105” في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على جندي صهيوني من مسافة صفر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام من إيقاع 4 جيبات لقيادة العدو في كمين محكم في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة حيث قاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم ما أدى إلى سحق القوة ومقتل جميع أفرادها، كما تم تدمير دبابة صهيونية هرعت إلى المكان بقذيفة “الياسين 105” واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ “رجوم” وقذائف الهاون من العيار الثقيل، وشوهدت طائرات وسيارات الإسعاف الصهيونية تنقل القتلى من المكان.

وتمكن مجاهدو القسام من استدراج 5 جنود صهاينة من وحدة “يهلوم” داخل أحد الأنفاق القسامية شرق مدينة خانيونس وبمجرد دخولهم للنفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر.

ودكت كتائب القسام تجمعًا لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد والاطباق عليها بالأسلحة الرشاشة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وفي منشور على تلغرام، قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة “فقدنا الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن 5 أسرى صهاينة نتيجة قصف صهيوني ونرجح مقتل الأسرى جراء القصف”.

وأعلن أبو عبيدة أنه “نتيجة القصف الصهيوني الهمجي فقدنا الاتصال بالمجموعة المسئولة عن خمسة من الأسرى الصهاينة من بينهم: حايم جيرشون بيري – يورام إتاك ميتزجر- أميرام إسرائيل كوبر”، مضيفاً “نرجح أنه تم قتل الأسرى في إحدى الغارات الصهيونية على قطاع غزة”.

بدورها، رصدت سرايا االقدس توغلا محدودا لآليات العدو على الحافة شرق رفح قصفناها بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وأصبناها إصابات مباشرة ومحققة.

واستهدفت سرايا القدس دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة “تاندوم” محيط دوار أبو شرخ في محور التقدم شمال قطاع غزة.

وقصفت سرايا القدس التحشدات العسكرية في منطقة الزنة شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

وقصفت سرايا القدس برشقة صاروخية مقر قيادة ميداني لقوات العدو في منطقة الزنة شرق خانيونس.

ووزعت سرايا القدس مشاهد من عملية قنص مجاهديها لمجموعة من جنود العدو الصهيوني شرق الشجاعية.

كما وزعت سرايا القدس مشاهد للرشقات الصاروخية التي دكت بها المدن المحتلة والمواقع العسكرية الصهيونية.

بدورها، وزعت كتائب الشهيد عزالدين القسام مشاهد من التحام مجاهديها مع قوات العدو في قرية المغراقة شمال المنطقة الوسطى.

ونشرت مشاهد استهداف قوة راجلة مكونة من 5 جنود بقذيفة مضادة للتحصينات والاشتباك معها شمال غرب مدينة بيت لاهيا.

المصدر: موقع المنار

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً