اليوم الـ76 للطوفان| المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، تصدّيها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزّة، ملحقة المزيد من الخسائر في صفوف جنوده وآلياته وجنوده، حيث ارتفع عدد قتلى الاحتلال 469 منذ السابع من اكتوبر، بعد الاعتراف بمقتل 3 من جنوده اليوم الخميس.

وفي السياق، تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال قرب دبابة صهيونية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة مضادة للأفراد ومن ثم الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات.

ونشرت كتائب القسام مشاهد قنص ضابط صهيوني ببندقية “الغول” القسامية شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت كتائب القسام كيبوتس “حوليت” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم، ودكت تحشدات قوات العدو المتوغلة شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

كتائب القسام قصفت “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

سقوط صاروخ على مبنى في تل أبيب

سرايا القدس بدورها استهدفت 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “التاندوم” في تل الزعتر ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأسقطت طائرة صهيونية بدون طيار من طراز “Sky Racing” -رقم 528 – في سماء شمال قطاع غزة.

ودكت تحشداً لجنود العدو في محيط الإدارة المدنية شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون، وقصفت موقع “ناحل عوز” وتحشدات العدو في محيط موقع بدر شمال الشاطئ ومحاور التقدم برشقات صاروخية وقذائف الهاون.

وأعلنت سرايا القدس أنها أوقعت مجموعة من جنود العدو بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية خاضتها بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد مع المجموعة التي تحصنت بأحد المنازل في محور الشيخ رضوان.

وعرضت سرايا القدس مشاهد من قصف بالرشقات الصاروخية وحمم الهاون للمواقع والتحشدات العسكرية الصهيونية في محاور التقدم بمدينة غزة.

وأمس الأربعاء، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة “الياسين 105” شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما اعلنت عن تفخيخ عين نفق شرق مدينة خانيونس، وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق، تم تفجيره بالجنود، حيث وقع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

ونشرت كتائب القسام مشاهد من التحام مجاهديها مع آليات وجنود العدو في محاور مدينة خانيونس.

وفي شمال قطاع غزّة، استهدفت كتائب القسام 3 دبابات ميركافا صهيونية بقذائف “الياسين 105″، كما تمكّن مقاومو القسام من قنص جندي صهيوني شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدف مقاومو القسّام، مجموعة مكونة من 12 جندياً تحصنت داخل مبنى في حي الدرج شمال شرق مدينة غزة بقذيفتي أفراد وعدد من القنابل اليدوية، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، كما تمّ استهداف، دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة.

كما استهدفت الكتائب جيباً صهيونيا بداخله 7 جنود بقذيفة “الياسين 105” ودمرته بشكل كامل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ودمرت دبابة صهيونية وجرافتين عسكريتين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وفي مدينة غّزة أيضاً، تمكنت كتائب القسام من استهداف 8 آليات صهيونية في منطقتي الصبرة وتل الهوا بمدينة غزة والاشتباك مع وحدات الإنقاذ بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

واشتبك مقاومو القسّام، مع قوة صهيونية راجلة في منطقة السرايا بمدينة غزة، مؤكدين مقتل 4 جنود صهاينة وإصابة آخرين، ودكت كتائب القسام تحشدات قوات الاحتلال في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذائف الهاون.

وأعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، عن تمكن مقاومي القسّام خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 41 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وقتل 25 جندياً وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة.

سرايا القدس، أعلنت بدورها، أنّ مقاوميها، دكَّوا حشوداً لجنود العدو شرق حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما استهدفوا دبابتين صهيونيتين وناقلة جند بقذائف “التاندوم” في شارع الجلاء ومنطقة اليرموك، في مدينة غزّة.

وعرضت سرايا مشاهد من تفجير عبوة ثاقب “برميلية” في قوة صهيونية راجلة و جرافة عسكرية شرق حي الشجاعية، في غزّة.

وتمكنت سرايا القدس، من إيقاع 5 من جنود العدو بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية شرق مخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى “الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، أعلنت أنّ مجموعاتها القتالية تمكنت في محاور القتال بالشجاعية من استهداف تجمع لجنود العدو باستخدام قذائف RPG/ والاشتباك معهم موقعين عددا منهم بين قتيل وجريح.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية “الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” خوض مقاوميها اشتباكات عنيفة من نقطة الصفر مع قوات الاحتلال المتوغلة شرقي تل الزعتر شرقي جباليا في شمال قطاع غزة، وايقاع قتلى وإصابات في جنود الاحتلال.

كما أعلنت الكتائب عن الاشتباك مع قوات الاحتلال المتمركزة قرب مستشفى دار السلام في خانيونس، جنوب قطاع غزّة، وقصفها بقذائف الهاون.

المصدر: موقع المنار

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً