الخميس , 25 يوليو 2024

اليوم الـ60 للطوفان | المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة (مشاهد للعمليات – فيديو)

لليوم الـ60، تواصل المقاومة الفلسطينية تسطير الملاحم البطولية في تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة، موقعة في صفوفهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ونشرت كتائب القسام مشاهد تظهر جانبا من عملية رصد خيام تموضع العدو قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها في القوات المتواجدة في المكان.

واعلنت القسام عن  الإجهاز على 10 جنود ‫صهاينة وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خانيونس.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها استهدفوا 6 آليات صهيونية وجرافة عسكرية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جنديين صهيونيين ببندقية الغول القسامية شرق خانيونس ويصيبونهما إصابة مباشرة.

وأعلنت القسام قصف بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

ونشر اعلام العدو مشاهد لإصابة منزل بشكل مباشر في عسقلان المحتلة جراء صاروخ أطلق من غزة، مشيرا الى سقوط عدد من الاصابات في صفوف الصهاينة.

واستهدفت القسام تحشدات للعدو شرق مغتصبة “ماجين” برشقة صاروخية.

بدورها أعلنت سرايا القدس استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (RPG) قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خانيونس.

واستهدفت سرايا القدس بقذائف “التاندوم” دبابتين صهيونيتين في شارع مشتهى بحي الشجاعية، وآلية عسكرية صهيونية بقذيفة “تاندوم” في محور التقدم شرق غزة – حي الزيتون.

وخاض مجاهدو سرايا القدس اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود العدو الصهيوني محيط مسجد أبو دلال في محاور التقدم شرق مدينة خانيونس.

وأعلنت سرايا القدس أنه في عملية مشتركة مع كتائب القسام استهدافت آلية عسكرية صهيونية بقذيفتي (RPG) وقذيفة “الياسين 105” في محور التقدم شرق خانيونس.

ونشر الاعلام العسكري لسرايا القدس مشاهد من تصدي مجاهديها للقوات الصهيونية المتوغلة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

اعلام العدو اعترف بمقتل ضابط وجنديين من الجيش “الاسرائيلي” وإصابة 4 آخرين بجراح خطرة جراء المعارك في قطاع غزة، ليعود جيش الاحتلال ويعترف بمقتل ضابطين إضافيين في المعارك الدائرة في غزة وارتفاع عدد قتلاه المعلن عنهم منذ الصباح الى 5.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة أعلن، مساء أمس الاثنين، عن تمكن مجاهدي القسام خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر، موقعين فيها قتلى بشكل محقق، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

كما أعلنت سرايا القدس في بيانات منفصلة عن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في أكثر من محور من قطاع غزة، وتدمير عدد كبير من الآليات وقصف تمركزات قوات العدو بقذائف الهاون، ودك المدن المحتلة برشقات صاروخية.

المصدر: موقع المنار

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً