النائب الشيخ عز الدين في استقبال وفد من اتحاد الجمعيات في صور: دفع الدم لأجل الوطن وبذل النفس لبقائه هو أرقى أنواع الانتماء للوطن

استقبل عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين في مكتبه بمدينة صور، وفداً من اتحاد الجمعيات في صور ومنطقتها: ضم رئيس جمعية منتدى الوحدة للتعاون الاجتماعي الخيري الشيخ عادل الترك، رئيس جمعية القديس توما الأب بشارة كتورة، رئيس جمعية منبر الإمام الصدر الدكتور عباس حيدر، رئيس جمعية الأكاديميين الأستاذ خليل الأشقر، رئيس كشافة الجراح في صور الدكتور أحمد يونس.

الوفد يشرح اهداف الاتحاد:

وبعد الترحيب المتبادل، أوضح الوفد أن الهدف من قيام اتحاد الجمعيات هذه الجولات، هو التلاقي والحوار لما في ذلك من مساهمة في تطوير المجتمع وحياة الانسان وتقديم الخدمات والمساهمة في خلق الوعي الثقافي، مؤكدين أنهم على “مسافة واحدة من الجميع ولا يوجد محسوبيات، وأنهم يمدون يد التعاون لخدمة المدينة لإنشاء جيل صالح وتعزيز فكرة المواطنية”.

النائب عز الدين: نحن واياكم في الموقع نفسه

بدوره، قال عز الدين: “نحن وإياكم بالموقع نفسه، ونسعى الى الهدف نفسه، وهو نشر الوعي والثقافة وتعزيز فكرة المواطنية”، مشدداً على “أهمية العمل الأهلي، لأنه يشمل كل مجالات الحياة وله دور أساسي في كل المجتمع خاصة في مدينة صور المتنوعة بمذاهبها وطوائفها، وهذا الدور مطلوب تفعيله بجدية ومسؤولية للمساهمة في زيادة نسبة الوعي من خلال الحوارات والالتقاء والتقارب”.

وشدد على “ضرورة نشر مفهوم المجتمع الأهلي الوطني وليس الافكار التي تأتي من جمعيات الغرب لأغراض وأهداف سياسية”.

ورأى النائب عز الدين أنه “بعد الذي حدث في غزة، سقط النظام الدولي بكل مؤسساته وجمعياته ومجتمعاته ومنظماته، وتبين أنه هناك مجموعة عملت وفق مصالحها”.

وختم عز الدين: “إن دفع الدم لأجل الوطن وبذل النفس لبقائه، هو أرقى أنواع الانتماء للوطن”، معتبراً أن “صفقة التبادل التي تحصل في غزة اليوم، تؤكد أن خيار المقاومة هو الذي انتصر وينتصر في كل المواجهات”.

المسؤول الاعلامي للاتحاد / عبر / هدى زلزلي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً