بعد تمديدها ليومين.. وقائع الهدنة المؤقتة بين العدو الإسرائيلي و”حركة المقاومة – حماس”

تستمر الهدنة بين “حماس” والحكومة الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي بعد تمديدها ليومين بنفس الشروط، وسط انتظار الإفراج عن دفعة جديدة من الرهائن والأسرى.

قال الجيش الإسرائيلي إنه خلال الساعة الماضية، تم تفجير 3 عبوات ناسفة بالقرب من قواته في موقعين مختلفين شمال قطاع غزة، معتبرا أنه انتهاك للهدنة من طرف حركة “حماس”.

كتائب القسام: نتيجة لخرق واضح من قبل العدو لاتفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني وتعامل مجاهدونا مع هذا الخرق، ونحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء.

قال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن طالبت إسرائيل بالامتناع عن تهجير الفلسطينيين جنوبي غزة حتى لو وسعت عملياتها هناك، لتجنب المزيد من النزوح.

القسام: نتيجة لخرق واضح لاتفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم وقع احتكاك ميداني وتعاملنا مع هذا الخرق 

 الناطق باسم القسام: نحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو  

“يدعوت أحرنوت” تتحدث عن تمرد في الجيش الإسرائيلي على خلفية إقالة ضابطين اتهما بالتراجع في مواجهة “حماس”

الدبابات الإسرائيلية تخترق الهدنة شمال غرب مدينة غزة

ذكرت وسائل إعلام تركية أن رئيس الاستخبارات التركية MIT إبراهيم قالن كشف عن إجراء محادثات مع قادة “حماس”، وتسليم الحركة طلبات من عدة دول لإطلاق سراح مواطنيها المحتجزين لدى الحركة.

حصلت مراسلة RT على قائمة بأسماء الأسيرات الفلسطينيات اللواتي سيتم الإفراج عنهن اليوم وغدا في الدفعتين الخامسة والسادسة من صفقة التبادل بناء على قرار الحكومة الإسرائيلية.

مصر تكشف عدد الأسرى الفلسطينيين والرهائن الإسرائيليين الذين سيتم الإفراج عنهم خلال فترة تمديد الهدنة

صرح ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، بأن الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية سرت دون عوائق لليوم الرابع، وهو ما يعود إلى الجهود المكثفة التي تبذلها مصر بالتعاون مع قطر، والمشاركة الأمريكية الفعالة.

تصاعد لأعمدة الدخان غرب شمال القطاع على ما يبدو قنابل دخانية، لا يُعلم ما هوَ الحدث بالضبط ومساحة تحرك الآليات في المنطقة غير واضحة.

وزارة الصحة في غزة تؤكد أن قوات الجيش الإسرائيلي ترفض لغاية الآن دخول الوقود اللازم للمستشفيات إلى شمال القطاع

وصلت دفعة جديدة تضم 93 مصابا غالبيتهم من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، إلى الإمارات لتلقي العلاج في إطار حملة “الفارس الشهم 3”.

يتبع..

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً