اليوم الـ39 للطوفان / المقاومة الفلسطينية تصعّد التصدي براً.. وتدك عسقلان وتل أبيب بالصواريخ

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للغزو الصهيوني لقطاع غزة، لليوم الـ 39 على التوالي، حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة على أكثر من محور في شمال قطاع غزة، معلنة تدميرَ عدد كبير من الآلياتِ العسكرية المعادية ومقتل عدد من جنودِ العدو، بالاضافة الى الاستمرار في دك مدن الاحتلال بالرشقات الصاروخية.

واعلن مجاهدو القسام الاجهاز على 7 جنود صهاينة من مسافة صفر في محور شمال مدينة غزة ومهاجمة ناقلة جند ودبابة صهيونيتين في المكان ذاته بقذائف “الياسين105” واشتعال النيران فيهما.

مجاهدو القسام اجهزوا على جنديين صهيونيين من مسافة صفر ويصيبون 3 آخرين في اشتباك مع القوات المتوغلة في بيت حانون.

كتائب القسام استهدفت ايضا 3 آليات صهيونيةً غرب مدينة غزة بقذائف “الياسين105”. واستهدفت دبابتين صهيونيتين إحداهما دبابة “الملك” في محور غرب مدينة غزة بقذائف “الياسين 105″.

واستهدفت دبابتين صهيونيتين وجرافة عسكرية بقذائف ‫”تاندوم” شمال غرب مدينة غزة، وقصفت دبابة صهيونية شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105” وعبوة العمل الفدائي، واستهدفت دبابة جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105” .

واعلنت القسام دك قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك بمنظومة الصواريخ “رجوم” عيار 114ملم. مجاهدو القسام استهدفوا قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة “TBG” جنوب غرب مدينة غزة.  كما قصفت القسام تحشدات لقوات العدو في موقع “كرم أبو سالم” بقذائف هاون من العيار الثقيل.

واستهدفت كتائب القسام مساء اليوم 3 آليات صهيونيةً غرب مدينة غزة بقذائف “الياسين105″، واستهدفت تجمعاً للجنود الصهاينة في بيت حانون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واعلنت من جديد استهداف تجمع لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” من عيار 114ملم.

سرايا القدس اعلنت ان مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو في غزة ، وقصفت سرايا القدس مجمع “مفتاحيم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل وقصفت التحشدات العسكرية المتوغلة في “نتساريم” ومحيط عمارة بكرون بصواريخ (بدر1).

وقصف سرايا القدس تحشدات العدو في أحراش “كيسوفيم” ومجمع “مفتاحيم” بعدد من قذائف الهاون، و”العين الثالثة” وموقع “مارس” العسكري برشقات صاروخية.

كتائب المجاهدين اعلنت الاشتباك مع العدو في محوري النصر وتل الهوا وإيقاع إصابات محققة في صفوف قواته.

الى ذلك ارتفع عدد الإصابات في تل ابيب جراء سقوط صواريخ الى 3 . كما اعلن الإسعاف الصهيوني عن اصابتين جراء سقوط صاروخ على عسقلان.

تدمير20 آلية عسكرية للعدو خلال 48 ساعة
الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام أبو عبيدة، أعلن مساء الاثنين تدمير20 آلية عسكرية بشكل كلي أو جزئي للعدو خلال 48 ساعة، مؤكداً أن مجاهدي المقاومة وبعد 38 يوما من بدء معركة طوفان الأقصى يواصلون التصدي للعدو في كل محاور القتال.

واكد أبو عبيدة، أن المجاهدين يناورون في كل مناطق التوغل ويوجهون ضربات للعدو بتفجير دباباته ومدرعاته ويدكون تحشداته. وقال إن “مجاهدينا هاجموا بنايات تحصن فيها جنود العدو بالقذائف ويكبدونه المزيد من الخسائر”. وشدد أبو عبيدة على الثقة المطلقة في النصر لا تعفي كل فرد أو جماعة في أمتنا من أمانة قضية فلسطين، وقال “لن يتحقق لقادة العدو سوى الخيبة والسقوط”.

رسالة الأسيرة
ونشرت كتائب الشهيد عزالدين القسام رسالة الأسيرة المجندة “فاؤول أزاي مارك أسياني” والتي قُتلت إثر قصف طائرات العدو الصهيوني بتاريخ 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

قصف عسقلان وتل أبيب
أعلنت وسائل إعلام العدو، اليوم الثلاثاء، سقوط 3 صواريخ على مدينة عسقلان ووقوع اضرار في المنازل جراء رشقة صاروخية من غزة.

وكانت كتائب الشهيد عزالدين القسام أعلنت، مساء الاثنين، قصف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت “تل أبيب” و”سديروت” برشقات صاروخية رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين.

تدمير آليات
في سياق المواجهة البرية، أعلنت كتائب القسام، أنها دمرت بقذائف “الياسين 105” وقذيفة “تاندوم” عند محور غرب مدينة غزة، و5 دبابات صهيونية وناقلة جند، ودبابتين شمال بيت حانون.

وفي محور شمال غرب مدينة غزة، استهدفت القسام 4 آليات صهيونية بقذائف “الياسين105″، كما استهدفت قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة “TBG” شمال بيت حانون.

واستهدفت القسام قوات العدو المتوغلة في محور جنوب غزة، ودكت قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت القسام عن قنص جندي صهيوني شمال بيت حانون، وأصابته إصابةً مباشرة.

ونشرت القسام مشاهد من استهداف الآليات المتوغلة في محاور مدينة غزة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس أيضاً أنها استهدفت موقعي “كيسوفيم” و”مارس” العسكرية برشقات صاروخية مركزة، والتحشدات العسكرية المتوغلة في محيط مصنع النسيج قرب نادي الفروسية في محور شمال غرب غزة، بقذائف الهاون.

كما استهدفت السرايا الآليات الصهيونية المتوغلة في أرض أبو عريبان جنوب الزيتون برشقة صواريخ 107.

وأكد المراسل العسكري لسرايا القدس، أنه “لا زال مجاهدونا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي النصر ومحاور التقدم غرب وجنوب غزة”.

وقصفت سرايا القدس جنود وآليات العدو المتوغلة في شارع 10 جنوب غزة بقذائف الهاون الـ 60 النظاميالآلاف من الفلسطينيين المعتقلين في إسرائيل.

وتستعرض المذكرة أحداث هجوم حماس في 7 من أكتوبر، إلا أنها تركز على الرد الإسرائيلي، معتبرة أن الإجراءات الإسرائيلية تشكل “جرائم حرب و/أو جرائم ضد الإنسانية وفقًا للقانون الدولي”.

المصدر: موقع المنار

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً