اليوم الـ 38 للطفوان | المقاومة الفلسطينية تواصل تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة شمال غزة (فيديو)

لليوم الـ 38 على التوالي، تواصل المقاومة الفلسطينية تسطير الملاحم البطولية في تصديها للغزو الصهيوني لقطاع غزة، حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة على أكثر من محور في شمال قطاع غزة، معلنة تدميرَ عدد من الآلياتِ العسكرية المعادية ومقتل عدد من جنودِ العدو.

واعلن ‫المتحدث العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة انه بعد 38 يوماً  من بدء المعركة يواصل مجاهدونا التصدي وضرب قوات العدوان، وتمكن المجاهدون خلال الـ48 ساعة الاخيرة من تدمير ‫20 آلية عسكرية للعدو الصهيوني.

واستمرت الاشتباكات شمال بيت حانون شمال قطاع غزة بعد محاولة تقدم جديدة لقوات العدو الاسرائيلي.

وأعلنت كتائب القسام تدمير ناقلة جند صهيونية غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105” واحتراقها بالكامل.

كما أعلنت القسام استهداف دبابتين صهيونيتين  بقذيفة “الياسين105” وقذيفة “تاندوم” غرب مدينة غزة.

وفي بيان لاحق، أعلنت كتائب القسام استهداف 4 آليات صهيونية في محور شمال غرب مدينة غزة بقذائف “الياسين105”.

ودمرت كتائب القسام دبابةً صهيونيةً جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105”.

ودكت القسام قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

سرايا القدس اعلنت ان مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي النصر ومحاور التقدم غرب وجنوب غزة. واعلنت استهداف الآليات الصهيونية المتوغلة في ارض أبو  عريبان جنوب الزيتون برشقة صواريخ 107 . كما قصفت سرايا القدس تقصف جنود وآليات العدو الاسرائيلي المتوغلة في شارع 10 جنوب غزة بقذائف الهاون. وقصفت بقذائف الهاون التحشدات العسكرية الاسرائيلية المتوغلة في محيط مصنع النسيج قرب نادي الفروسية في محور شمال غرب غزة.   وقصفت التحشدات والآليات العسكرية الصهيونية في ‫موقع “كرم أبو سالم” وقاعدة “امياتي” برشقات صاروخية.

إعلام العدو اعلن ان “الوحدة 669 أجرت أكثر من 260 عملية إخلاء عبر الجو والبر لقتلى وإصابات في الجيش الاسرائيلي منذ بدء المعركة البرية بغزة”. واضاف “ان قوات الانقاذ الجوي في الجيش الاسرائيلي قامت ‫بـ60 عملية انقاذ تحت النار لمصابين بالمعارك في غزة خلال اسبوع”.

‫اعلام العدو تحدث عن 4 انفجارات ضخمة هزت تل ابيب بعد اطلاق ‫دفعة صواريخ استهدفت مناطق في وسط فلسطين المحتلة ، وكانت ‫كتائب القسام اعلنت قصف “تل ابيب” برشقة صاروخية رداً على ‫المجازر الصهيونية بحق المدنيين. كما دوت صفارات الانذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

‫وكان نشر الاعلام الحربي التابع لسرايا القدس، أمس الأحد، مشاهد لاستهداف مجاهديها آليات وجنود العدو في محاور التقدم غرب وجنوب مدينة غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

المصدر: موقع المنار

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً