الدون يضرب بثنائية ويتربع على عرش الهدافين للعام 2023 ب 40 ويوسع جراح البوسنة والهرسك بخماسية في تصفيات يورو 2024.. تقضي على امالها

الدون يضرب بثنائية ويتربع على عرش الهدافين للعام 2023 ب 40 ويوسع جراح البوسنة والهرسك بخماسية في تصفيات يورو 2024.. تقضي على امالها وعليها جاءت نتيجة مباراة البوسنة والهرسك ضد البرتغال التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة الثامنة من تصفيات يورو 2024.

حيث يتواجد منتخب البرتغال في المجموعة العاشرة والأخيرة من مجموعات التصفيات بجوار منتخبات سلوفاكيا ولوكسمبروج وليختنشتيان وأيسلندا والبوسنة والهرسك.

ونجح المنتخب البرتغالي في تحقيق الفوز الثامن على التوالي في التصفيات بعدما تأكد صعوده إلى كأس أمم أوروبا 2024 بشكل مباشر عقب الفوز على سلوفاكيا بنتيجة 3-2 في المباراة الماضية.

حيث رونالدو يشارك في خماسية البرتغال ضد البوسنة والهرسك

ودخل المنتخب البرتغالي، بقيادة مدربه الإسباني، روبيرتو مارتينيز، المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا

خط الدفاع: جواو كانسيلو – جونكالو إيناسيو – روبن دياز – ديوجو دالوت

خط الوسط: دانيلو – برونو فيرنانديز – أوتافيو

خط الهجوم: رفائيل لياو – كريستيانو رونالدو – جواو فيليكس

منتخب السيليساو دخل المباراة مبكرًا بعدما نجح في تسجيل أولى أهدافالمباراة عن طريق نجمه كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة 5.

قبل أن يعود صاورخ ماديرا ليسجل ثاني أهداف البرتغال في الدقيقة 20 من زمن اللقاء بصناعة حريرية من زميله جواو فيليكس.

ثم جاء الدور على نجم وسط ميدان البرتغال، برونو فيرنانديز، ليضيف ثالث أهداف الضيف في الدقيقة 25 بصناعة من المدافع جونزالو إيناسيو.

كريستيانو رونالدو دون أسمه مرة أخرى، لكن هذه المرة عندما قام بصناعة الهدف الرابع لمنتخب بلاده لصالح زميله جواو كانسيلو.

طوفان البرتغال استمر في الشوط الأول بعدما صنع أوتافيو، نجم النصر السعودي، الهدف الخامس الذي لصالح السليساو، والذي سجله هذه المرة جواو فيليكس في الدقيقة 42.

وبهذا الفوز، رفع منتخب البرتغال رصيده من النقاط إلى 24 نقطة على رأس صدارة المجموعة العاشرة، فيما فقد منتخب البونة والهرسك حطوطه في الصعود ليورو 2024 بعدما توقف رصيده عن 9 نقاط في المركز الخامس وبفارق 7 نقاط عن سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني.

وبهذه الثنائية، أصبح النجم البرتغالي أول لاعب في التاريخ يسجل 9 أهداف مع منتخب بلاده بعمر الـ 38 عامًا، بالإضافة إلى أنه أصبح هداف عام 2023 بعدما وصل لهدفه رقم 40، بفارق هدفًا عن إيريلينج هالاند.

بالإضافة إلى أن النجم البرتغالي قد واصل تزيين مسيرته الكروية بالوصول للمساهمة رقم 1101 في مسيرته مع كرة القدم سواء على المستوى المحلي أو الدولي وبرصيد 127 هدفا دوليا ب 201 مع منتخب بلاده والاول عالميا مشاركة وتهديفا .

كريستيانو رونالدو – البرتغال (المصدر: )gettyimages

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً