الأربعاء , 20 يونيو 2018
الرئيسية » أخبار » فرنجية يعلن تحالفه مع القومي في الكورة,ويعلن بان جبران باسيل قد تخطى غازي كنعان بتعاطيه مع مؤسسات الدولة

فرنجية يعلن تحالفه مع القومي في الكورة,ويعلن بان جبران باسيل قد تخطى غازي كنعان بتعاطيه مع مؤسسات الدولة

يبدو أن دائرة البترون – الكورة – بشري – زغرتا ستشهد أم المعارك نظراً للرمزية التي تمثلها على الساحة المسيحية وفي ظل تعدد القوى السياسية المختلفة فيها وتعقيدات التحالفات الانتخابية التي لم تحسم حتى الآن. وفي سياق ذلك، أكد رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية في حديث تلفزيوني، أنه ليس مرشحاً للانتخابات النيابية، قائلاً: «مرشحونا للانتخابات النيابية في زغرتا هم طوني فرنجية، اسطفان الدويهي وسليم كرم». ورسم خريطة التحالفات الانتخابية كالتالي: «في الكورة التحالف الأساسي مع الحزب السوري القومي الاجتماعي، في بشري مع جبران طوق، أما في البترون فمع النائب بطرس حرب».

واعتبر أن «التعاطي الموجود اليوم ليس تعاطي التيار الوطني الحر الذي كان خصمنا وأصبح حليفنا، وباسيل تخطّى غازي كنعان في التعاطي مع مؤسسات الدولة». ولفت الى أن «لا مصلحة مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في الانتخابات، وأنا لم أعمل لإلغاء أحد، بل باسيل يعمل لإلغائي لانه يعتبرني خصمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة».

واعتبر فرنجية أن «مشروعنا وصل عبر رئيس الجمهورية ميشال عون، وفي المسائل الاستراتيجية انتصرنا مع الرئيس عون»، مشيراً الى «أنني لا أنأى بنفسي ولي موقعي اليوم في الساحة السياسية».

من هذا المنطلق قد تشهد الساحة السياسية وفقا لمصالح انتخابية طلاق متعدد وزواج مسيار ومتعة

متعدد حسب بورصة الاصوات والاحجام والمصالح في عدة مناطق

المصدر: متعدد

سليمان فرنجية رجل مراحل وجبران باسيل صنعته مراحل

شاهد أيضاً