الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار » ايران تعلن عن رادار متطور يقوم بمهام اس300, ومن ناحية ثانية افاد قائد القوات البحرية الايرانية: نحن قادرون على حجز اي سفينة وتحت اي حراسة كانت

ايران تعلن عن رادار متطور يقوم بمهام اس300, ومن ناحية ثانية افاد قائد القوات البحرية الايرانية: نحن قادرون على حجز اي سفينة وتحت اي حراسة كانت

هذا وكانت ذكرت وكالة تسنيم أن الجيش الإيراني كشف اليوم السبت، عن منظومة “فلق” الرادارية.
وأفادت الوكالة أن هذه المنظومة “مصفوفة طورية” وتغطي مدى 400 كلم، كما أنها قادرة على كشف صواريخ كروز والصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المتخفية. وتعتبر استكمالا للتغطية الرادارية التي تقوم بها منظومة اس 300 الروسية للدفاع الجوي.

وقال قائد الدفاع الجوي في الجيش الايراني، أن هذه المنظومة دخلت الخدمة حاليا بعد قرابة 2300 ساعة جرى خلالها إعادة تأهيلها وصيانتها على يد خبراء الدفاع الجوي للجيش الإيراني.

رادار صنع ايراني يضاهي منظومة أس300

قال قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإسلامية علي رضا تنكَسيري في مقابلة خاصة مع الميادين إن أمن الخليج من أهم العناصر لإيران، ونعتقد أن المسار البحري الدولي يجب أن يبقى دولياً، ونحن وفّرنا لعقود أمن مضيق هرمز وحضور دول من خارج المنطقة أخلّ بأمنها.
وأضاف أن أميركا وبريطانيا تحيكان سيناريوهات متعددة لإضفاء الشرعية على تواجدهما في الخليج، وتخططان لنهب دول المنطقة واستغلال دول أوروبا وغرب آسيا التي تحتاج لنفط إيران، كما تحاولان تشكيل تحالف غير شرعي في المنطقة استكمالاً للسيناريوهات التي نسجتاها، كما تخططان لتواجد الكيان الصهيوني المحتل للقدس في المياه الخليجية، ونحن نقول أي تواجد لإسرائيل غير المشروع في مياه الخليج يمكن أن يشعل معركة، وعليهم تحمل مسؤؤولية وجوده، ونحن نحذر من أي تواجد غير شرعي في المياه الخليجية ومضيق هرمز.
وأشار إلى أن الأميركيون شنوا هجوماً على الناقلات قرب المياه الإيرانية لاتهام إيران بذلك، لافتاً إلى أن حوادث اصطدام بحري عدّة حصلت بسبب الأميركيين.
وحول الناقلة “غرايس 1” قال تنكَسيري إنها كانت متجهة إلى أوروبا لكنهم حاكوا سيناريو توجهها لسوريا، والبريطانيون تعاملوا بشكل سيء مع بحارة السفينة الذين لا يزالون مسجونين داخلها.

أما حول الناقلة البريطانية في مضيق هرمز فقال قائد القوات البحرية الإيراني إنها “لم تراع القوانين الدولية”.
وتابع، من غير العادل أن نفرج عن الناقلة البريطانية التي خرقت القانون الدولي وألا يفرجوا عن ناقلتنا.
مشدداً على أنه في أي وقت يرغب فيه قادتنا قادرون على احتجاز أي سفينة حتى لو كانت بمواكبة أميركية وبريطانية.
كما لفت إلى أن إيران احتجزت جنوداً أميركيين وبريطانيين سابقاً ولو أنهم قادرون على حماية السفن لكانوا حموا أنفسهم.

طرادات ايرانية يحتزجن سفية بريطانية

تنكَسيري  أكد في تصريحاته للميادين  أن القوات البحرية لحرس الثورة مسؤولون عن ضمان أمن مضيق هرمز والخليج ولا حاجة للغرباء، وقال رسالتنا إلى الدول في المنطقة وخارجها هي أنه طالما نصدر نفطنا من المنطقة فنحن نضمن أمنها.
ولفت إلى أن مضيق هرمز مفتوح ويستطيع الجميع الاستفادة منه لتصدير نفطه، وتوجّه للدول الصناعية ودول الخليج وتلك المجاورة لإيران بالقول إن الأمن في الخليج مستتب، وإيران هي راية الأمن في الخليج لكن هذا الأمر مشروط بتصدير نفطها والاستفادة من هذه المنطقة، مؤكداً أن طهران ستوفر وتضمن أمن الخليج طالما أن أمنها مستتب.

المصدر : دام براس

العناوين : صدى الجنوب

شاهد أيضاً

قاصف2

بضع وعشر كلمات من اليمن عن لسان متحدث باسم قواتها المسلحة: اكبر عملية ينفذها سلاح الجو

10 “طائرات مسيرة” استهدفت حقل ومصفاة الشيبة في العمق السعودي طائرة يمنية من نوع قاصف2 …